خدمة
مميزة
Dr Samir
مزيد من التفاصيل
اريد  المزيد من التفاصيل
د. سمير عبد الغفار
تابع دكتور سمير
للمتابعة ومعرفة الاخبارالجديدة
اهم الاخبار والمقالات الخاصة بموقع دكتور سمير عبد الغفار استشاري القسطرة العلاجية في لندن
مقالات عن دكتور سمير
إقرا مقالات بالصحف والمجلات عن د سمير ومجال تطوير الاشعة التداخلية
اود الاطلاع عليها
دكتور سمير عبد الغفار في غرفة التحكم
نبذة عن دكتور سمير
تعرف أكثر على دكتور سمير واسلوب عمله
اود المزيد من المعلومات
خدمات الموقع
علاج تليف الرحم الياف الرحم في لندن
سياحة علاجية
استمتع برحلة علاجية رائعة مع هدايا وخصومات  التسوق وتذاكر كرة مجانية
مزيد من التفاصيل
حجز المواعيد
يمكن حجز موعدك في العيادات وحجز العمليات اون لاين او بالتليفون
احجز موعدي
قصص نجاح وشهادات قسطرة الرحم
استفسارات طبية مجانية
ارسل استفسارك الطبي مجانا مع التقارير الطبية
أود الاستفسار
استفسار طبي
 احجز استشارتك

علاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية بالحقن بالقسطرة

كيف يمكن علاج دوالي الخصية الاشعة التداخلية بالحقن بالقسطرة ؟

 

يمكن علاج دوالي الخصية بالكثير من الطرق العلاجية، ولكن تبقى الاشعة التداخلية أحدث علاج لدوالي الخصية والاكثر امانا بالتأكيد، ولكن هل تساءلت يومًا ما المقصود بالاشعة التداخلية او الحقن بالقسطرة العلاجية ؟ وكيف يتم علاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية بدون جراحة ؟ أو كيف يتم علاج دوالي الخصية بالحقن ؟  ما هي تكاليف العملية واسعارها  ومخاطر او اضرار  ومميزات العملية ؟ هذا ما سنعرفه  وهنا ك فيديو هام عن قسطرة دوالي الخصية لا تفوت مشاهدته بالاسفل.

 

ماهو علاج دوالي الخصية بدون جراحة ؟

 سابقة كان العلاج التقليدي هو عملية دوالي الخصية بالجراحة  ولكن الان اصبح من الممكن علاج دوالي الخصية بدون جراحة عن طريق أحدث الطرق العلاجية في هذا المجال، وذلك عن طريق استخدام الاشعة التداخلية أو قسطرة دوالي الخصية. تعتمد نتائج العلاج بالقسطرة على خبرة الطبيب المعالج، والأسلوب الذي يستخدمه للحقن، ونوعية مواد الحقن، فليست قسطرة الدوالي واحدة ويوجد عدة طرق لإجرائها بالإضافة إلى مهارة الطبيب في الأسلوب العلاجي.

 

ما هي الاشعة التداخلية ؟

تعتبر الاشعة التداخلية إحدى تخصصات العلوم الطبية، حيث يقوم أخصائي الاشعة التداخلية بتشخيص الأمراض وعلاجها، كما أنهم يعالجون مجموعة واسعة من الأمراض وعلاج الأورام المختلفة عن طريق إدخال أدوات صغيرة مثل ال قسطرة أو الأسلاك من خارج الجسم.

وتساعد تقنيات الأشعة السينية (X-Ray) والتصوير بالاشعة المقطعية (CT) و الموجات فوق الصوتية (US)(السونار) في توجيه هؤلاء الأطباء بدلاً من الجراحة التقليدية، وفي الكثير من الحالات تُغني الاشعة التداخلية عن دخول المستشفيات لاكثر من يوم.

 

كيف يتم علاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية ؟

يمكن علاج دوالي الخصية بالأشعة التداخلية بدون جراحة، وهي أحدث علاج لدوالي الخصية ، وتعد عملية علاج دوالي الخصية بالقسطرة الوريدية إحدى عمليات الاشعة التداخلية (Varicocele Embolization)، وهذا الإجراء غير الجراحي يتم بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرًا موضعياً وبعدها يقوم الطبيب بإدخال قسطرة وهي أنبوب بلاستيكي طبي صغير من أعلى الفخذ أو الرقبة أو من خلال أوردة الذراع من خلال فتحة دقيقة في الجلد لا يتعدى قطرها ٢ مم.

والقسطرة عادة ما تكون صغيرة الحجم وغير مؤلمة، ويتم توجيهها داخل أوردة البطن إلى مكان الدوالي باستخدام الاشعة كما ذكرنا سابقًا، وأثناء العملية تُحقن صبغة طبية من خلال القسطرة لتكوين خريطة للأوردة ورؤيتها عن طريق الأشعة، ومن ثَم يتم سد الوريد المصاب بتلف في الصمامات عن طريق لولب، أو لفافات معدنية رقيقة، أو مواد حقن طبية؛ لمنع ارتجاع الدم إلى الخصية.

بعدها يسحب الطبيب المعالج القسطرة ويقوم ب الضغط على مكان دخولها لدقائق قليلة بدون الاحتياج لأي غرز جراحية.

والجدير بالذكر أن المريض يحتاج فقط ما لا يزيد عن ساعتين للبقاء تحت الملاحظة، ثم يعود إلى منزله في نفس اليوم وممارسة عمله بصورة طبيعية في اليوم التالي.

ويعد الدكتور سمير عبد الغفار أحد رواد هذه التقنية الحديثة في مصر والشرق الأوسط وأشهرهم، وقد بدأها بعد رجوعه من فرنسا في عام ٢٠٠٥ ، حيث تمكن من إدخال العديد من العمليات الحديثة للقسطرة العلاجية في المنطقة العربية.

 

 

ما هي مميزات علاج دوالي الخصية بالأشعة التداخلية؟ ( بالقسطرة )

لا يعلم الكثير من المرضى عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة؛ لذا يتجه الكثير منهم للجراحات التقليدية في حالات كثيرة لعلاج هذه الدوالي، والتي تفتقد إلى العديد من مميزات العلاج عن طريق الأشعة التدخلية ، ومن مميزات العلاج بالأشعة التداخلية ما يلي:

١. التحسن الواضح مثله مثل التدخل الجراحي سواء بالمنظارأو الجراحة الميكروسكوبية، ويشمل هذا التحسن كلًا من:

تحسن الألم.
تحسن في تحليل السائل المنوى، وتحسن في إنتاج الحيوانات المنوية.
تحسن في معدل الحمل والإنجاب.

٢. لو أن المريض يعاني من الدوالى في كلا الخصيتين، فإنه يستطيع علاجهما معًا عن طريق دخول الأنبوبة في جهة واحدة من الجسم، أما لو اتجه إلى التدخل الجراحي، فإنه يحتاج إلى إجراء جرحين قطعيين في كلا الجهتين.

٣. تتم عملية دوالى الخصية بالقسطرة تحت تأثير التخدير ال موضعي، ولا تحتاج للتخدير الكُلّي كما يحدث في أغلب حالات الجراحه التقليدية.

٤. حدوث مضاعفات أو التهابات بعد علاج دوالي الخصيه بالقسطرة العلاجية قليلة جدا عند مقارنتها بال تدخل الجراحي.

٥. لا يحتاج ال مريض للمبيت في المستشفى؛ لأنه يحتاج فقط ما لا يزيد عن ساعتين للبقاء تحت الملاحظة، وبعدها يمكنه الخروج ويعود إلى منزله في نفس اليوم وممارسة عمله بشكل طبيعى في اليوم التالي.

 

هل هناك مخاطر أو مضاعفات لعلاج دوالي الخصية بالأشعة التداخلية ؟

يعد علاج دوالي الخصية بالقسطرة العلاجية إجراءً آمنًا للغاية، ولكن هناك احتمال لحدوث بعض المخاطر والمضاعفات، منها:

١. كدمة صغيرة حول مكان إدخال ال إبرة، ووجودة كمية صغيرة من الكدمات أمر طبيعي تمامًا، وب التالى إذا أصبحت هذه الكدمات كبيرة، فهناك خطر الإصابة بالعدوى، ويتطلب هذا بعد ذلك العلاج بالمضادات الحيوية.

٢. قد يعاني بعض المرضى من ألم خفيف وخاصه في الجانب الأيسر لمدة يوم أو يومين على الأكثر، ويعالج ذلك بإعطاء مسكنات الألم البسيطة للمريض.

٣. هناك دائمًا احتمال أنه على الرغم من أنه يبدو أن دوالي الخصية قد شُفيت من البداية، إلا أنه بعد شهور أو حتى سنوات، فقد تعود دوالي الخصية مرة أخرى ولكن في ظل وجود طبيب ماهر وخبير تقل نسبة هذا الاحتمال، وفي حالة ما إذا حدث هذا، فقد يحتاج المريض لإعادة الإجراء أو قد يُنصح بإجراء عملية جراحية.

ويجدر التنويه إلى أن الإجراء آمن للغاية في العادة، ويشبه نتائج التدخل الجراحي ولكنها آمنة تماما بدون أي احتمال لحدوث مضاعفات كبيرة على الإطلاق؛ و لذلك تعتبر قسطرة الخصية والعلاج ب استخدام الأشعة التداخلية لدوالي الخصية أفضل علاج في الوقت الحالي اذا تمت مع متخصص خبير في القسطرة.

 

نسب نجاح علاج دوالى الخصية بالقسطرة

تعد نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية نسبة نجاح مرتفعة للغاية وتتعدي ٩٥٪  وهذه النسب مماثلة للجراحة، إلى أنها تتميز بالأمان وقلة المضاعفات، و نسب شفاء أسرع؛ لذلك تعد عملية دوالي الخصية بالقسطرة أحدث و أفضل علاج حاليا لدوالي الخصية.

 

تكاليف علاج دوالي الخصية بالاشعة التداخلية

ربما يتساءل الكثير عن اسعار او  تكلفة علاج دوالي الخصية بالقسطرة ، ولكي نجيب عن ذلك لابد أولًا أن نشير إلى أنها قد تكون أكثر تكلفة من الجراحة التقليدية؛ نظرًا للتقنية المتقدمة المستخدمة فيها، وكذلك لاستخدام قساطر ومواد طبية لا تستخدم إلا لمرة واحدة ولمريض واحد فقط، ولا يتم إعادة التعقيم أو استخدامها مثل الأدوات الجراحية التقليدية. لذلك سعر قسطرة دوالي الخصية عادة اعلى ولكن بمضاعفات اقل وامان اكثر.

ولكن تتميز القسطرة بقصر مدة إقامة المريض بالمستشفى، وكذلك بالأمان وتجنيب المريض مخاطر جراحية قد يكون لها تكلفة مرتفعة أيضًا.

وتختلف تكاليف علاج دوالي الخصية باستخدام الأشعة التداخلية طبقًا لمكان العمل، وإذا ما كانت الدوالي موجودة على ناحية واحدة فقط أو على الناحيتين.

 

علاج دوالي الخصية على الناحية اليسرى واليمنى من فتحة واحدة

يمكن علاج دوالي الخصيتين بالقسطرة على الناحية اليسرى واليمنى من فتحة واحدة، وفي أغلب الحالات تحتاج الخصية اليسرى للعلاج، ولكن يمكن علاج الناحيتين إذا كانت الدوالي موجودة أيضًا في الخصية اليمنى.

يتم علاج الناحيتين من فتحة واحدة قد تكون في أعلى الفخذ الأيمن، أو الأيسر، أو من خلال اوردة الذراع، أو الرقبة، كما يمكن علاج دوالي الخصية بالقسطرة و بدون تدخل جراحي وبنسب نجاح عالية ، بغض النظر عن درجة الدوالي سواء الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة.

 

ترك دوالي الخصية بدون علاج

لابد من علاج الدوالي في حالة حدوث مشاكل وذلك بعد استشارة الطبيب؛ لأنه في حالة ترك دوالي الخصية بدون العلاج سيعاني المريض من تفاقم اعراض دوالي الخصية ومضاعفات خطيرة مثل ضمور وانكماش حجم الخصية ، وقد تكلفه هذه المضاعفات على المدى البعيد استئصال الخصية المصابة؛ مما يؤثر سلبا على معدل خصوبته وقدرته على الإنجاب.

 

تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر

يمكنكم الآن التواصل مع فريق الدكتور سمير عبد الغفار لمعرفة تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر او في انجلترا، من خلال الأرقام التالية:

رقم  حجز زيارات مصر: 00201000881336

رقم الواتساب في مصر: 00201000881336

تتفاوت الاسعار والتكاليف تماما بين مصر والسعودية - جدة والاردن.

 

علاج دوالي الخصية في لندن

يمكن ايض الاتصال بفريق حجز دكتور سمير عبد الغفار لترتيب العلاج في لندن من خلال الارقام التالية:

رقم  حجز لندن: 00442081442266

رقم الواتساب لندن: 00447933466575

اقرأ المزيد

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة  بالاسلوب الاوروبي
اريد حل مشكلتي

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة بالمقاييس الاوروبية
للاستعلام و التكاليف
لحجز المواعيد ومعرفة التكاليف في لندن - القاهرة اثناء الزيارات
+442081442266
+201000881336
علم مصر
رسائل واتساب
اضغط على الرقم لارسال واتساب  لعيادات لندن او القاهرة
+447933466575
+201000881336
علم مصر
متابعة الاخبار والمواعيد
اشترك لمعرفة اهم الاخبار ومواعيد الزيارات والبث المباشر
الخبير البريطاني المصري
  استشاري عمليات الاشعة التداخلية والقسطرة  العلاجية في لندن
42–52 Nottingham Place
W1U 5NY, London 
google
Omnia Lutfi
27/09/2021

من افضل الدكاتره اللي قابلتهم علما وخلقا وإخلاص في العمل يعني عملت العمليه وخلصتها ولا حسيت بحاجه والحمدلله ناجحه جدا جدا جدا انا كان عندي ورم ليفي في الرحم وبفضل ربنا ودكتور سمير المشكله دي اتعالجت بابسط حاجه ممكن تحصل وهي القسطره التداخليه اللي هي عباره عن شكه ابره فعلا خلصتني من نزيف شديد وقت البريود والم اسفل الظهر والم في رجلي كان مسببلي ازمه شديده كل ده الحمدلله بعد العمليه مبقاش موجود يعني العمليه ناجحه بالنسبه لي بنسبه ١٠٠٪ الحمدلله

قد يكونوا تأخروا علي في الرد ليومين تقريبا لكن لما ردوا علي فهمت انه بسبب ضغوطاتهم لكنهم ماشاء الله ناس ونعم , يظلون معك لحين يفهموا وضعك الصحي ويساعدونك بحيث يوجهوك للطريق السليم , اتمنى فقط تسريع الردود في وقت اقصر ,, ودمتم سالمين دكتور سمير وفريقه الطبي

google
Cherine Tawfik
08/04/2021

دكتور سمير عبد الغفار كانت تجربة الحمدلله اكثر من ممتازة للعملية و الحمدلله الورم اختفي تمام في الاشعة التالية للعملية بعد سته اشهر عمليتي كانت اورام ليفية في قلب الرحم بعد نزيف متواصل لمدة طويلة و الحمدلله تم شفائي تماما بعد العملية و النزيف توقف اشكر الله ثم الدكتور سمير ثم باقي الفريق الطبي و المستشفي الدرة الحمدلله

ربنا يحفظك دكتور سمير , مصر دائما ولادة , طبيب ممتاز وفريق طبي على أعلى مستوى

google
Ahmed Kamel
07/04/2021

انسان محترم لأبعد الحدود , عملت العملية الجراحية لدوالي الخصية قبل كده ورجعت تاني , ولما شوفت الفيديوهات بتاعته عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة روحتله عملهالي ودلوقتي الامور على أحسن ما يكون الحمد لله , شكرا لحضرتك جدااا

google
Noha Alahawany
07/04/2021

انا سعيدة اني كنت أحد مرضاك اللي اتعالجوا مع سيادتك امانة وعلم وأخلاق وذوق .. وفريق طبي ماشاء الله ممتاز ومتابعة بعد العملية باستمرار للإطمئنان عليا ربنا يحفظكم

أنا مفيش دكتور روحتله الا وقالي هتستأصلي الرحم وكنت خلاص فعلا هشيله مع رفضي التام لاستئصاله لكن مكانش قدامي حل تاني وكنت ببحث مرة عن اي طريق تاني لعلاج الأورام الليفية في الرحم وحضرتك ظهرتلي في نتايج البحث ولقيتك بتتكلم عن علاج الأورام الليفية بقسطرة الرحم قعدت أعيط كتيير لان حسيت ان ربنا باعتك ليا , وفعلا جيت العيادة عند سيادتك وشوفت تقاريري واشعاتي كلها وطمنتني ان ممكن اعالج الاورام دي من غير ما اشيل الرحم , وعملت العملية بقالي تقريبا سنتين وشوية وعاوزه أقول لحضرتك اني دلوقتي حاسة وكأن مكانش عندي أي حاجة أساسا قبل كده , ربنا يبارك في حضرتك ياااارب

google
Mohamed Emam
05/04/2021

ربنا يبارك في حضرتك دكتور سمير , انا كنت بموت من حبسة البول بسبب تضخم البروستاتا و كنت خايف من العملية الجراحية عشان مشاكلها اللي سمعت عنها ومن بعد القسطرة بفضل الله ثم دكتور سمير بقى تدفق البول سريع جدا الحمد لله ومجاليش احتباس تاني ربنا يبارك في سيادتك , حضرتك فخر للعرب والله

facebook
غزوان العبودي
recommends
23/02/2020

سلام عليكم ، عفوا دكتور انه عمري 30 عندي دولي ممكن اعرف تكلفة القسطرة انه اعزب غير متزوج،، جزيل الشكر .

google
Rasha T
26/09/2019

Amazing, talented and caring doctor. Very impressed with his care and dedication to his patients. Thank you!

Sitemap
يمكن متابعتي على
Copyright © 2022 Dr Samir Abdelghaffar. All Rights Reserved Made with ❤️ by Mednetiks.com