علاج تضخم البروستاتا بالاشعة التداخلية

علاج تضخم البروستاتا بالاشعة التداخلية والقسطرة

العناوين الرئيسية

هل تعاني من أعراض تضخم البروستاتا؟هل تبحث عن علاج البروستاتا بدون للجراحة؟إليك الحل الأفضل: علاج تضخم البروستاتا بالاشعة التداخلية!يُقدم الدكتور سمير عبد الغفار، استشاري الأشعة التداخلية، ثورة طبية حديثة في علاج مشاكل البروستات المتضخمة من خلال قسطرة البروستاتا.

تتنوع طرق علاج تضخم البروستاتا بين الأدوية و جراحات استئصال البروستاتا، ولكن اتجه الأطباء في الآونة الأخيرة لعلاج  تضخم البروستاتا بدون جراحة عن طريق قسطرة الاشعة التداخلية، والتي تعرف لدى الكثير باسم عملية قسطرة البروستاتا. ولكن كيف يتم ذلك؟ وما هي مميزات عملية قسطرة البروستاتا ؟ وما تكلفتها؟ كل هذا سنعرفه من خلال هذا الموضوع.

يعتبر علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة عن طريق القسطرة التداخلية أحد عمليات تخصص الاشعة التداخلية  والذي يعتبر ثورة طبية حديثة في مجال علاج مشاكل البروستاتا المتضخمة. حتى فترة قريبة كان يتم علاج حالات تضخم البروستاتا الحميد عن طريق أسلوبين رئيسيين: وهما العلاج بالأدوية والعلاج عن طريق الاستئصال الجراحي أو إزالة الجزء المتضخم بإستخدام المنظار، وفي حالة فشل إجراء المنظار الجراحي في علاج التضخم الكبير لغدة البروستاتا كان الحل هو استئصال البروستاتا بالكامل عن طريق فتح البطن.

ويُعد علاج البروستاتا بالأشعة التداخلية هو أحدث طرق علاج تضخم البروستاتا في العالم، وقد بدأ انتشاره بسرعة غير مسبوقة بعد نشر العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي أثبتت نجاح القسطرة التداخلية في علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة بنسبة نجاح عالية للغاية تصل إلى أكثر من ٩٠٪ من الحالات، بالإضافة إلى انخفاض كبير في المضاعفات والآثار الجانبية مقارنة بمخاطر العمليات الجراحية كما كان يحدث سابقًا.

كيف يتم علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة بالقسطرة العلاجية ؟

  • الانسداد أو الانصمام الشرياني ( Arterial Embolization ) هو أحد العمليات الحديثة المستخدمة في كثير من الأمراض و الأورام، والتي تعتمد على سد أي شريان بالجسم يتسبب في مشكلة مرضية مثل نزيف حاد، أو مزمن، أو شريان يغذي عضوًا مريضًا، أو شرايين تغذي أورام سواء حميدة أو خبيثة، ويتم ذلك من خلال إدخال قسطرة رفيعة يتم توجيهها داخل الجسم تحت الاشعة.

علاج تضخم البروستاتا بالاشعة التداخلية بالقسطرة

  • القسطرة هي أنبوب بلاستيكي رفيع جدا يتم إدخاله من خلال فتحة صغيرة لا تتعدى ٢ ملليمتر في الشريان الرئيسي بأعلى الفخذ (كالذي يحدث في قسطرة القلب)، وبعدها يتم حقن صبغة طبية، ثم رؤية شرايين منطقة الحوض المغذية للجزء المتضخم في البروستات عن طريق التصوير بالأشعة، ثم توجه القسطرة الصغيرة إلى هذه الشرايين لغلقها عن طريق الحبيبات الطبية الخاصة.
  • يؤدي انقطاع الدم عن الجزء المتضخم في البروستاتا إلى ضموره وتراجع الأعراض المرضية وخاصةً أعراض إنسداد المسالك البولية التي تؤثر على تدفق البول (احتباس البول).

    اهم مميزات قسطرة البروستاتا

    المميزات والخصائص التي قد تجعله افضل اختيار مناسب لحالتك

    نسب النجاح مع دكتور سمير عبد الغفار

    96%
اجابات سليمة علمية

اسئلة هامة وشائعة

لماذا تعتبر القسطرة اكثر امانا من الجراحة؟

كانت ومازالت الأسباب الرئيسية التي تقف في وجه الحل الجراحي لعلاج التضخم البروستاتي هي:

  •  كبر سن الكثير من المرضى.
  •  ممن يعانون من أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم.
  •  وكذلك امراض القلب او الكلى.

وفي هذه الحالات قد تمثل الجراحة أو التخدير خطورة على المريض قد تصل إلى خطر الوفاة؛ لذلك ومنذ عشرة أعوام بدأ استخدام القسطرة العلاجية، وبالتحديد عملية قسطرة البروستاتا في علاج التضخم الحميد لغدة البروستاتا، وذلك عن طريق حقن حبيبات طبية صغيرة؛ لسد الشرايين المغذية للجزء المتضخم في غدة البروستاتا؛ مما يساعد على ضمور أنسجة البروستاتا المتضخمة وتراجع الأعراض المرضية.

هل عملية إزالة البروستاتا خطيرة؟

عملية إزالة البروستاتا، خاصة باستخدام التقنيات الحديثة مثل الليزر والأشعة التداخلية، تعتبر آمنة نسبياً وفعالة. هذه التقنيات تقلل من خطر النزيف والألم وتساعد على سرعة التعافي مقارنة بالطرق التقليدية. الدقة العالية في توجيه الأدوات بواسطة الصور السينية تسمح بإجراء العمليات بشكل دقيق ومحدد.

ما هي مضاعفات قسطرة البروستاتا والاعراض الجانبية المحتملة؟

قسطرة البروستاتا التداخلية بالرغم أنها عملية غير جراحية وآمنه للغاية ولكن قد يصاحبها بعض الأعراض الجانبية والتي تعتبر بسيطة وقليلة للغاية مقارنة بمخاطر او خطورة استئصال البروستاتا الجراحي او بالمنظار. مضاعفات قسطرة البروستاتا والاعراض الجانبية التي قد تحدث هي كالاتي:

  • بعد العملية مباشرة يحدث ألم محدود في منطقة الحوض أو بعض الألم المؤقت اثناء التبول (حرقان بول).
  • في بعض الحالات يمكن وجود بعض الدم البسيط في البول لا يستدعي اي علاج.
  • المضاعفات الحقيقية نادرة الحدوث مثل الغلق لشريان خاطئ وهو شيء يصعب حدوثه مع طبيب خبير بالقسطرة يقوم بإجرائها بشكل سليم.
  • يمكن حدوث بعض الالتهابات بالبروستاتا بعد الحقن بالقسطرة وهو ما يمكن تجنبه باستخدام المضادات الحيوية قبل وبعد القسطرة لفترة مؤقتة.
  • في قليل من الحالات يمكن حدوث حساسية للصبغة في ٠.١ ٪ من الحالات مثل الحساسية التي تحدث مع البنسيلين أو بعض أنواع الطعام وغالبا ما تظهر في صورة بسيطة
    نادرا ما تؤدي الى أعراض تستدعي علاج طبي أو خطورة على الحياة لذلك يجب إبلاغ الطبيب قبل العملية بوجود أي أنواع من الحساسية للأدوية أو الطعام لأخذ العلاج المناسب قبل القسطرة وتجنب حدوث أي من الاعراض الجانبية.
  • يمكن حدوث بعض التجمعات الدموية او الالتهابات مكان دخول القسطرة إذا لم يتبع المريض التعليمات او لم يتم اتخاذ إجراءات التعقيم السليمة.

هل الأشعة التداخلية خطيرة؟

. هذا النوع من الأشعة يعتبرالأشعة التداخلية تعد تقنية طفيفة التوغل وتستخدم الصور الإشعاعية لتوجيه الأدوات داخل الجسم. هذا النوع من الأشعة يعتبر آمن جداً عند تنفيذه بواسطة متخصصين مدربين. مع ذلك، كأي إجراء طبي، هناك دائماً مخاطر محتملة مثل العدوى أو ردود الفعل على المواد المستخدمة.

آمن جداً عند تنفيذه بواسطة متخصصين مدربين. مع ذلك، كأي إجراء طبي، هناك دائماً مخاطر محتملة مثل العدوى أو ردود الفعل على المواد المستخدمة.

ما هي نتائج عملية قسطرة البروستاتا؟

 نسب نجاح العلاج  بقسطرة البروستاتا العلاجية مرتفعة وتصل الي حوالي ٨٦ – ٩٠٪ مع وجود مضاعفات بسيطة وغالبا قليلة الحدوث. نتائج حالات تضخم البروستاتا فوق حجم ١٠٠ جم عادة ما تكون ممتازة. ومن اكثر الحالات استفادة من العلاج بالقسطرة هي حالات الاحتباس البولي الحاد والتي عادة ما يستعيد المريض بعد العلاج تدفق البول بصورة ممتازة بعد حوالي اسبوعين ويتم نزع قسطرة البول المزعجة التي كان يعتمد عليها لخروج البول من المثانة.

افضل دكتور اشعة تداخلية يعالج البروستاتا بالقسطرة

دكتور سمير عبد الغفار الخبير البريطاني المصري في القسطرة العلاجية والاستشاري في لندن أحد رواد استخدام عملية قسطرة البروستاتا التي تعد من أفضل الطرق الحديثة لعلاج مشكلة التضخم الحميد للبروستاتا.

اين يقوم الدكتور سمير عبد الغفار باجراء القسطرة؟

يقوم الدكتور سمير عبد الغفار استشاري الأشعة التداخلية في بريطانيا والخبير في مجال القسطرة العلاجية و الأشعة التداخلية مع باقي أعضاء الفريق الطبي بإجراء عمليات علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة عن طريق القسطرة التداخلية في كلٍ من الدول الآتية:

لندن بالمملكة المتحدة
القاهرة بمصر
قريبا في المملكة السعودية
التحضير والتشخيص ممكن في الإمارات العربية المتحدة.

لماذا تختار الدكتور سمير عبد الغفار لعلاج تضخم البروستاتا بـالأشعة التداخلية ؟

  • أخصائي: خبرة واسعة في مجال الأشعة التداخلية وعلاج دوالي الخصية الأورام الليفية في الرحم.
  • استشاري: يقدم استشارات طبية دقيقة لتحديد أفضل خطة علاجية لكل مريض.
  • تقنيات حديثة: يُستخدم أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة في علاجاته.
  • نتائج ممتازة: حقق نجاحًا كبيرًا في علاج مئات الحالات من تضخم البروستاتا.
  • رعاية طبية متميزة: يحرص على تقديم رعاية طبية شاملة ومتابعة مستمرة للمرضى.

تكلفة عملية قسطرة البروستاتا - سعر العملية في مصر

تكلفة علاج تضخم البروستاتا بالاشعة التداخلية  – عملية قسطرة البروستاتا قد تكون مقاربة أو أعلى من الجراحة، ولكن توفر على المريض أيضًا تكلفة وسعر مدة الإقامة في المستشفى وعلاج المضاعفات التي تحدث مع الجراحة، وقد تحتاج إلى فترة طويلة من العلاج الإضافي. يمكنكم الآن التواصل مع فريق الدكتور سمير عبد الغفار لمعرفة تكلفة عملية قسطرة  البروستاتا في مصر خلال الأرقام التالية:

رقم  حجز زيارات مصر: 00201000881336

رقم الواتساب في مصر: 00201000881336

تتفاوت الاسعار والتكاليف تماما بين مصر والسعوديةجدة والاردن والكويت وقطر وبريطانيا.

سعر  وترتيب عملية قسطرة البروستاتا في لندن

يمكن ايض الاتصال بفريق حجز دكتور سمير عبد الغفار لترتيب العلاج في لندن والتعرف على التكاليف والسعر في المستشفيات هناك من خلال الارقام التالية:

رقم  حجز لندن: 00442081442266

رقم الواتساب لندن: 00447933466575