علاج احتقان الحوض عند الرجال بالقسطرة الوريدية

علاج احتقان الحوض عند الرجال بالاشعة التداخلية بالقسطرة

العناوين الرئيسية

هي أنجح وأفضل علاج مجرب حاليا لعلاج مشكلة احتقان الحوض عند الرجال  بدون جراحة او علاجات طبيعية.  هي أحد عمليات تخصص الأشعة التداخلية والتي تحتاج إلى استشاري متخصص في هذا النوع من العمليات لضمان نجاح وأمان العملية. تسمي العملية ايضا Pelvic Vein Embolization او عملية انصمام وغلق  اوردة الحوض المحتقنة . يمكنك التعرف على كل التفاصيل الهامة مثل نتائج ومضاعفات او اضرار القسطرة الوريدية وكذلك المزايا الهامة وامكانية تحسن العملية الجنسية والانتصاب احيانا بعدها و معرفة تكلفة او اسعار قسطرة الرحم في مصر ولندن مع دكتور سمير عبد الغفار. لا تفوتي مشاهدة فيديو علاج احتقان الحوض عند الرجال قريبا  للتعرف علي تفاصيل العملية وكيف تتم بسهولة.

فهم احتقان الحوض

احتقان الحوض عند الرجال، والذي يُعرف أحيانًا بمتلازمة احتقان الحوض، هو حالة مرضية تتميز بتجمع الدم في أوردة الحوض مما يسبب الألم وعدم الراحة. الأعراض الشائعة تشمل الألم أو الضغط في منطقة الحوض، وخاصة بعد الجلوس لفترات طويلة، وقد يترافق ذلك مع صعوبات في التبول أو الألم أثناء الجماع. التشخيص يعتمد على الأعراض ويتأكد بواسطة تقنيات التصوير مثل الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي. الأسباب المحتملة تتنوع من الوراثة إلى نمط الحياة، بما في ذلك الوزن الزائد وقلة النشاط البدني.

العلاج التقليدي مقابل العلاج بالقسطرة

لا يوجد علاج تقليدي ناجح في حل المشكلة ولذلك ظهور علاج احتقان الحوض عن الرجال بالقسطرة يعتبر ثورة طبية وافضل وسيلة علاجية ناجحة حاليا في العالم.

الأشعة التداخلية ودورها في العلاج بالقسطرة

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي يستخدم تقنيات التصوير لتوجيه الإجراءات الطبية. في سياق علاج احتقان الحوض، تُستخدم الأشعة التداخلية لتوجيه القسطرة إلى الأوردة المصابة. تقنيات التصوير مثل الأشعة السينية أو الرنين المغناطيسي تسمح للأطباء برؤية الأوعية الدموية بوضوح وتوجيه القسطرة إلى المكان المحدد دون الحاجة لشق جراحي.

كيفية إجراء العلاج بالقسطرة

العلاج بالقسطرة لاحتقان الحوض يتضمن إدخال أنبوب رفيع (القسطرة) من خلال الوريد، عادةً في الفخذ، وتوجيهه إلى الأوردة المتأثرة في الحوض. يتم بعد ذلك استخدام مواد حقن سائلة  خاصة أو أجهزة لإغلاق الأوردة المتضررة مثل الملفات الحلزونية المعدنية  مما يؤدي لتخفيف الاحتقان بالحوض وعلاج الالم . الإجراء يتم تحت التخدير الموضعي ويستغرق عادة اقل من ساعة. يمكن للمرضى عادة العودة إلى منازلهم في نفس اليوم.

ماذا اتوقع  بعد العلاج؟

بعد العلاج بالقسطرة، يمكن للمرضى توقع تحسن تدريجي في الأعراض. ومع ذلك، قد يحتاجون إلى متابعة واهتمام خاص لضمان أفضل نتائج ممكنة. يشمل ذلك المتابعة مع الطبيب والالتزام بتعليمات ما بعد العلاج لتسريع الشفاء وتقليل أي مخاطر محتملة.  في حالة ظهور اوردة محتقنة جديدة قد يحتاج المريض الى جلسة اخري لعلاجها.

    اهم مميزات القسطرة الوريدية لاحتقان الحوض

    المميزات والخصائص التي قد تجعله افضل اختيار مناسب لحالتك

    نسب النجاح مع دكتور سمير عبد الغفار

    96%
اجابات سليمة علمية

اسئلة هامة وشائعة

هل هناك مخاطر أو مضاعفات لعلاج احتقان الحوض عند الرجال بالأشعة التداخلية ؟

يعد علاج متلازمة احتقان والام الحوض عند الرجال بالقسطرة العلاجية الوريدية جراءً آمنًا للغاية، ولكن هناك احتمال لحدوث بعض المخاطر والمضاعفات، منها:

١. كدمة صغيرة حول مكان إدخال ال إبرة، ووجودة كمية صغيرة من الكدمات أمر طبيعي تمامًا، وب التالى إذا أصبحت هذه الكدمات كبيرة، فهناك خطر الإصابة بالعدوى، ويتطلب هذا بعد ذلك العلاج بالمضادات الحيوية.

٢. قد يعاني بعض المرضى من ألم خفيف في الحوض  لمدة يوم أو يومين ويمكن علاج الالم ببعض المسكنات البسيطة.

٣. تم ذكر حالات نادرة للغاية  حدث بها تحرك للملفات المعدنية تجاه الرئة.

ما هي أضرار القسطرة الوريدية لعلاج احتقان الحوض عند الرجال؟

لا يوجد اضرار دائمة عامة من القسطرة وكما ذكر نادرا ما يحدث اي مشاكل مع عملية القسطرة الوريدية.

ما هي نسب نجاح علاج احتقان الحوض عند الرجال بالقسطرة؟

تعد نسبة نجاح قسطرة دوالي الخصية نسبة نجاح مرتفعة للغاية وتتعدي ٩٢٪  وبالاضافة الى انها تتميز بالأمان وقلة المضاعفات. الاهم انها العلاج الوحيد لاصل المشكلة.

كم تكلفة عملية القسطرة الوريدية لعلاج احتقان الحوض عند الرجال؟

وتختلف تكاليف علاج دوالي الخصية باستخدام الأشعة التداخلية طبقًا لمكان العمل وخبرة الطبيب المعالج.

هل العلاج موجود في الشرق الاوسط؟

يقوم الدكتور سمير عبد الغفار بتقديم الخدمة للمرضى من الكويت والسعودية وقطر والامارات العربية من خلال زيارات مصر في القاهرة.

تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر

يمكنكم الآن التواصل مع فريق الدكتور سمير عبد الغفار لمعرفة تكلفة عملية قسطرة دوالي الخصية في مصر او في انجلترا، من خلال الأرقام التالية:

رقم  حجز زيارات مصر: 00201000881336
رقم الواتساب في مصر: 00201000881336

 

كيفية علاج احتقان الحوض عند الرجال في لندن

 يمكن الاتصال بفريق حجز دكتور سمير عبد الغفار لترتيب العلاج في لندن من خلال الارقام التالية:

رقم  حجز لندن: 00442081442266
رقم الواتساب لندن: 00447377790644