خدمة
مميزة
Dr Samir
مزيد من التفاصيل
اريد  المزيد من التفاصيل
د. سمير عبد الغفار
تابع دكتور سمير
للمتابعة ومعرفة الاخبارالجديدة
اهم الاخبار والمقالات الخاصة بموقع دكتور سمير عبد الغفار استشاري القسطرة العلاجية في لندن
مقالات عن دكتور سمير
إقرا مقالات بالصحف والمجلات عن د سمير ومجال تطوير الاشعة التداخلية
اود الاطلاع عليها
دكتور سمير عبد الغفار في غرفة التحكم
نبذة عن دكتور سمير
تعرف أكثر على دكتور سمير واسلوب عمله
اود المزيد من المعلومات
خدمات الموقع
علاج تليف الرحم الياف الرحم في لندن
سياحة علاجية
استمتع برحلة علاجية رائعة مع هدايا وخصومات  التسوق وتذاكر كرة مجانية
مزيد من التفاصيل
حجز المواعيد
يمكن حجز موعدك في العيادات وحجز العمليات اون لاين او بالتليفون
احجز موعدي
قصص نجاح وشهادات قسطرة الرحم
استفسارات طبية مجانية
ارسل استفسارك الطبي مجانا مع التقارير الطبية
أود الاستفسار
استفسار طبي
 احجز استشارتك

علاج سرطان الكبد

علاج سرطان الكبد عن طريق عمليات الاشعة التداخلية

ا.  الميكروويف أو التردد الحراري (الكي الحراري):

وتعتمد هذه الطرق الحديثة على عملية قتل الخلايا السرطانية بالحرارة، وتعد هذه الخيارات علاجات جذرية للورم الموجود بمعنى انها تقضي عليه تماما ونتائجها شبه مماثلة للاستئصال الجراحي للورم الخبيث ولكن نجاحها مع الورم قد لا يمنع حدوث اورام اخري على الكبد  المتليف ولذلك فالمتابعة المستمرة بعد الكي ضرورية للغاية.

٢. الحقن الكيميائي بالقسطرة الشريانية (الحقن الكيماوي):

  • ويتم عن طريق حقن العلاج الكيميائي داخل الشريان الكبدي (البعض في مصر يسمونه الحقن بالكيماوي)، ثم إغلاقه باستخدام جزيئات صغيرة يتم حقنها للمريض لمنع تدفق الدم إلى الخلايا السرطانية، وبذلك يبقى العلاج الكيميائي أطول فترة ممكنة داخل الكبد.

  • ويعتبر هذا الاسلوب من الطرق الواسعة الانتشار لقدرته على علاج العديد من الاورام الخبيثة الموجودة في الكبد في آن واحد وكذلك الوصول الي البؤر السرطانية البعيدة عن متناول علاج الكي الحراري.

  • يحد من استخدام هذا الاسلوب وجود جلطة او جلطات في الوريد البابي للكبد وفي مثل هذه الحالات نلجأ الي العلاج بالحقن بالحبيبات المشعة.

  • بدأ في السنين الاخيرة ايضا استخدام علاج مركب من الكي الحراري والحقن الكيميائي لعلاج الاورام الكبدية الكبيرة نسبيا وقد حقق هذا الاسلوب نجاح كبير بالمقارنة مع نتائج الكي الحراري او الحقن الكيميائي على حدة.

  • يوجد أعراض جانبية للحقن الشرياني ويجب التنبيه على المريض لهذه المضاعفات المحتملة وهناك بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها لتجنب بعض المشاكل والحد من شدتها احيانا.

  • كذلك لابد من الاختيار الدقيق للحالات قبل العلاج والتأكد من قدرة الكبد على القيام بوظيفته التي تتأثر عادة بصورة مؤقتة بعد عملية الحقن الشرياني لسرطان الكبد.

٣. حقن ماده مشعه بالقسطرة الشريانية

  • وهذا الأسلوب شبه مماثل لعملية الحقن الكيميائي ويتم عن طريق إدخال القسطرة الطبية لحقن ماده مشعه في داخل الشريان الكبدي المغذى للورم تعمل على انتاج مجال إشعاعي محدود داخل الورم مما يؤدى لتدمير خلايا الورم بدون احداث اثار جانبيه على باقي خلايا الكبد.

  • ويعتبر الحقن المشع وسيله علاجيه حديثه  وواعدة نظرا لكفاءته وارتفاع معدلات الامان على الكبد كما انه يمكن استخدامه في بعض حالات الاورام المصحوبة بجلطات فرعيه في الوريد البابي.

علاج سرطان الكبد بالجراحة

  • يمكن اللجوء الي زراعة الكبد عن توافر الشروط الطبية ووجود متبرع وهو يعد حل جذري للتخلص من السرطان وكذلك التخلص من سبب حدوثه وهو وجود تليف بالكبد.

  • يمكن ايضا اللجوء الي استئصال الورم السرطاني او البؤرة السرطانية الخبيثة من الكبد المريض.

  • ولكن للأسف فإن معظم حالات الإصابة بسرطان الكبد لا يمكن علاجها جراحياً حيث أن غالبية الحالات يتم تشخيصها بعد وصول المرض إلى حالات متقدمة، أو أن السرطان قد قضى على الكبد تماماً فلا يصمد المريض أمام الجراحة. ومن ثم فإن الخيارين يعتمدان على الاكتشاف المبكر للورم.

علاج سرطان الكبد بالأدوية

  • يعتبر عقار النيكسافار او السورافينيب  (Sorafenib)  هو العقار الوحيد الحاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج دوائي لهذه الحالات في المراحل المتأخرة (انسداد الوريد البابي الرئيسي – انتشار خارج الكبد – انتشار بالغدد الليمفاوية).

  • على الرغم من عدم قدرة هذا العقار على الوصول بالمريض لمراحل الشفاء التام الا في حالات قليله، الا انه يحقق نتائج جيدة في الحالات التي لا يمكن علاجها بالوسائل السابق ذكرها.

  • يجدر التنبيه بأن هذه الأدوية لها العديد من الآثار الجانبية ويجب ان يكون المريض تحت المتابعة الطبية المستمرة.

العلاج العرضي او علاج اعراض السرطان في الحالات المتأخرة

في الحالات المتأخرة وحالات الفشل الكبدي يكون الهدف هو علاج الاعراض وتحسين الحالة العامة للمريض.

علاج سرطان الكبد بالأعشاب و بالطب الشعبي كما يدعي البعض عن طريق العلاج بالعسل او الحجامة او القران

  • العلاج بالأعشاب او بأحد هذه الوسائل التي يعتبرها البعض شعبية او دينية مثل العلاج بالعسل او بالقران هو أحد الاوهام الحالية التي يبيعها تجار العلاج او تجار دين لبعض المرضي ممن يريدون التمسك باي امل وبالأخص في الحالات المتقدمة.

  • علمنا رسول الله ص عدة اشياء هامة فيما يخص الصحة والتداوي فأمرنا دائما بالأخذ بأسباب الشفاء والسعي وراء العلم ولم يأمرنا  بالتواكل  واغفال العلاج والدواء سعيا للشفاء. فعن أسامة بن شريك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” تداووا يا عباد الله فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاء إلا داء واحدا الهرم “ وفي حديثه عندما قال: {أنتم أعلم بأمور دنياكم فما كان من أمر دينكم فإلي}

  • للأسف لم يثبت نجاح اي من هذه العلاجات في التخلص او شفاء مريض من السرطان. علينا بالأخذ بالأسباب والبعد عن الاوهام والاتجار بآمال الناس لان ببساطة لو كانت هذه الاساليب تنفع المريض لكانت مصر رائدة العالم في علاج سرطان الكبد نظرا لانتشاره بشكل كبير.

  • الامانة العلمية تقتضي دائما مصارحة المريض واهله اذا كانت الحالة متأخرة ولا يمكن علاجها بدلا من استغلال حالتهم النفسية ومحاولة التمسك باي امل للحصول علي ربح مادي لن يبارك الله فيه سواء للتاجر الذي باع الوهم او المريض الذي خالف الدين ولم يأخذ بأسباب العلم كما امرنا الرسول ص بالبحث عن العلم وتكريم العلماء (من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا الي الجنة).

كيف يتم اختيار العلاج الامثل لـ سرطان الكبد او البؤرة السرطانية؟

يعتمد الخيار العلاجي الامثل لكل مريض على عدة عوامل وهي:

حالة الكبد وقدرته على القيام بوظائفه.
- أعداد الأورام وموقعها وحجمها.
- وجود تليف في الكبد أو لا ومدى تقدم مشكلته.
- انتشار الاورام خارج الكبد أو اقتصارها عليه فقط.

اهمية الاكتشاف المبكر لـ سرطان الكبد

  • كلما كان اكتشاف وتشخيص الورم السرطاني او البؤرة الكبدية مبكرا كلما زادت فرص العلاج الجذري لان الاكتشاف المتأخر لمشكلة السرطان تعني صعوبة العلاج بعد أن يكون المرض وصل إلى مراحل متقدمة أو أنه قد انتشر خارج الكبد.

  • لذلك فالاكتشاف المبكر لسرطان الكبد يمكننا من استخدام عدة خيارات علاجية للشفاء التام من المرض والعكس صحيح تماما عن الاكتشاف المتأخر الذي يقيد يد الطبيب في استخدام الوسائل المتاحة.

اقرأ المزيد

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة  بالاسلوب الاوروبي
اريد حل مشكلتي

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة بالمقاييس الاوروبية
للاستعلام و التكاليف
لحجز المواعيد ومعرفة التكاليف في لندن - القاهرة اثناء الزيارات
+442081442266
+201000881336
علم مصر
رسائل واتساب
اضغط على الرقم لارسال واتساب  لعيادات لندن او القاهرة
+447933466575
+201000881336
علم مصر
متابعة الاخبار والمواعيد
اشترك لمعرفة اهم الاخبار ومواعيد الزيارات والبث المباشر
الخبير البريطاني المصري
  استشاري عمليات الاشعة التداخلية والقسطرة  العلاجية في لندن
42–52 Nottingham Place
W1U 5NY, London 
google
Omnia Lutfi
27/09/2021

من افضل الدكاتره اللي قابلتهم علما وخلقا وإخلاص في العمل يعني عملت العمليه وخلصتها ولا حسيت بحاجه والحمدلله ناجحه جدا جدا جدا انا كان عندي ورم ليفي في الرحم وبفضل ربنا ودكتور سمير المشكله دي اتعالجت بابسط حاجه ممكن تحصل وهي القسطره التداخليه اللي هي عباره عن شكه ابره فعلا خلصتني من نزيف شديد وقت البريود والم اسفل الظهر والم في رجلي كان مسببلي ازمه شديده كل ده الحمدلله بعد العمليه مبقاش موجود يعني العمليه ناجحه بالنسبه لي بنسبه ١٠٠٪ الحمدلله

google
Cherine Tawfik
08/04/2021

دكتور سمير عبد الغفار كانت تجربة الحمدلله اكثر من ممتازة للعملية و الحمدلله الورم اختفي تمام في الاشعة التالية للعملية بعد سته اشهر عمليتي كانت اورام ليفية في قلب الرحم بعد نزيف متواصل لمدة طويلة و الحمدلله تم شفائي تماما بعد العملية و النزيف توقف اشكر الله ثم الدكتور سمير ثم باقي الفريق الطبي و المستشفي الدرة الحمدلله

قد يكونوا تأخروا علي في الرد ليومين تقريبا لكن لما ردوا علي فهمت انه بسبب ضغوطاتهم لكنهم ماشاء الله ناس ونعم , يظلون معك لحين يفهموا وضعك الصحي ويساعدونك بحيث يوجهوك للطريق السليم , اتمنى فقط تسريع الردود في وقت اقصر ,, ودمتم سالمين دكتور سمير وفريقه الطبي

ربنا يحفظك دكتور سمير , مصر دائما ولادة , طبيب ممتاز وفريق طبي على أعلى مستوى

google
Ahmed Kamel
07/04/2021

انسان محترم لأبعد الحدود , عملت العملية الجراحية لدوالي الخصية قبل كده ورجعت تاني , ولما شوفت الفيديوهات بتاعته عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة روحتله عملهالي ودلوقتي الامور على أحسن ما يكون الحمد لله , شكرا لحضرتك جدااا

google
Noha Alahawany
07/04/2021

انا سعيدة اني كنت أحد مرضاك اللي اتعالجوا مع سيادتك امانة وعلم وأخلاق وذوق .. وفريق طبي ماشاء الله ممتاز ومتابعة بعد العملية باستمرار للإطمئنان عليا ربنا يحفظكم

أنا مفيش دكتور روحتله الا وقالي هتستأصلي الرحم وكنت خلاص فعلا هشيله مع رفضي التام لاستئصاله لكن مكانش قدامي حل تاني وكنت ببحث مرة عن اي طريق تاني لعلاج الأورام الليفية في الرحم وحضرتك ظهرتلي في نتايج البحث ولقيتك بتتكلم عن علاج الأورام الليفية بقسطرة الرحم قعدت أعيط كتيير لان حسيت ان ربنا باعتك ليا , وفعلا جيت العيادة عند سيادتك وشوفت تقاريري واشعاتي كلها وطمنتني ان ممكن اعالج الاورام دي من غير ما اشيل الرحم , وعملت العملية بقالي تقريبا سنتين وشوية وعاوزه أقول لحضرتك اني دلوقتي حاسة وكأن مكانش عندي أي حاجة أساسا قبل كده , ربنا يبارك في حضرتك ياااارب

google
Mohamed Emam
05/04/2021

ربنا يبارك في حضرتك دكتور سمير , انا كنت بموت من حبسة البول بسبب تضخم البروستاتا و كنت خايف من العملية الجراحية عشان مشاكلها اللي سمعت عنها ومن بعد القسطرة بفضل الله ثم دكتور سمير بقى تدفق البول سريع جدا الحمد لله ومجاليش احتباس تاني ربنا يبارك في سيادتك , حضرتك فخر للعرب والله

facebook
غزوان العبودي
recommends
23/02/2020

سلام عليكم ، عفوا دكتور انه عمري 30 عندي دولي ممكن اعرف تكلفة القسطرة انه اعزب غير متزوج،، جزيل الشكر .

google
Rasha T
26/09/2019

Amazing, talented and caring doctor. Very impressed with his care and dedication to his patients. Thank you!

يمكن متابعتي على
Made with ❤️ by Mednetiks.com