السياحة العلاجية
Dr Samir
مزيد من التفاصيل
اريد  المزيد من التفاصيل
د. سمير عبد الغفار
تابع دكتور سمير
للمتابعة ومعرفة الاخبارالجديدة
اهم الاخبار والمقالات الخاصة بموقع دكتور سمير عبد الغفار استشاري القسطرة العلاجية في لندن
مقالات عن دكتور سمير
إقرا مقالات بالصحف والمجلات عن د سمير ومجال تطوير الاشعة التداخلية
اود الاطلاع عليها
دكتور سمير عبد الغفار في غرفة التحكم
نبذة عن دكتور سمير
تعرف أكثر على دكتور سمير واسلوب عمله
اود المزيد من المعلومات
خدمات الموقع
السياحة العلاجية في لندن
سياحة علاجية
استمتع برحلة علاجية رائعة مع هدايا وخصومات  التسوق وتذاكر كرة مجانية
مزيد من التفاصيل
اتصال بدكتور سمير عبد الغفار
حجز المواعيد
يمكن حجز موعدك في العيادات وحجز العمليات اون لاين او بالتليفون
احجز موعدي
قصص نجاح وشهادات قسطرة الرحم
استفسارات طبية مجانية
ارسل استفسارك الطبي مجانا مع التقارير الطبية
أود الاستفسار
استفسار طبي
 احجز استشارتك

نزيف الدورة الشهرية | غزارة دم الحيض

Sharing is caring - شارك المقالة

نزيف الدورة الشهرية هو أحد أشهر مشاكل الدورة الشهرية، وهو ما يعني زيادة مدة الدورة الشهرية عن مدتها الطبيعية، أو زيادة كمية الدم في الدورة الشهرية، وتبحث الكثير من النساء عن علاج غزارة دم الدورة الشهرية، وهذا ما سنتعرف عليه خلال تلك المقالة مع إلقاء الضوء كذك على ماهو سبب نزول الدورة بغزارة للمتزوجه وغير المتزوجه؟وهل يمكن توقيف الدورة الشهرية بالأعشاب؟ فتابعوا معنا القراءة.

 

ما هو تعريف نزيف الدورة الشهرية أو غزارة دم الحيض

نزيف الدورة الشهرية (غزارة الحيض أو الطمث) هو استمرار نزول الدم من المهبل لمدة زمنية تتعدى ٧ أيام، أو زيادة كمية الدم اثناء الدورة على غير المعتاد عند النساء في أي وقت وبالأخص بعد سن الاربعين أو قد يحدث نزيف الدورة الشهرية في سن الخمسين أو عند البنات قبل الزواج.

يمكن أن يحدث نزيف الدورة الشهرية لأسباب عديدة ويمكن أن تصاب به السيدة بعد الحمل أو بعد الإجهاض أو حتى أثناء الرضاعة.

 

ما هي أسباب نزيف الدورة الشهرية؟

ماهو سبب نزول الدورة بغزارة للمتزوجه والغير متزوجه؟ وما أسباب تجلطات الدورة الشهرية؟ في الحقيقة هذه الأسئلة من أكثر الاسئلة المتعلقة بمشاكل الدورة الشهرية، ويمكن أن نوضح أهم اسباب غزارة الدورة الشهرية في الآتي:

  • تليف الرحم - الورم الليفي في الرحم
  • مرض التغدد الرحمي - تغدد الرحم أو البطانة المهاجرة.
  • سرطان الرحم أو عنق الرحم.
  • أنواع معينة من وسائل منع الحمل، مثل: الجهاز الذي يوضع داخل الرحم (اللولب)، وكثيرًا ما يحدث نزيف الدورة الشهرية بسبب اللولب نفسه.
  • مشاكل تتعلق بالحمل، مثل الحمل خارج الرحم أو الإجهاض، أو عند وفاة الجنين داخل الرحم.
  • من أكثر اسباب نزيف الدورة هو وجود مجموعة من المشاكل المرتبطة بالهرمونات.
  • اضطراب وظائف الصفائح الدموية.
  • أمراض الغدة الدرقية.
  • مرض التهابات الحوض.
  • قد يكون من اسباب النزيف اثناء الدورة هو تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين.
  • مرض فون ويلبراند (VWD).

 

نزيف الدورة الشهرية في سن الخمسين 

تسأل بعض السيدات عن سبب نزيف الدورة الشهرية في سن الخمسين، وغالبًا في هذا السن تكون السيدة قد اقتربت من سن انقطاع الطمث (سن اليأس)، وهو السن الذي يتوقف فيه الجهاز التناسلي للمرأة عن إطلاق البويضات.

وبالإضافة للأسباب السابق ذكرها، نجد كذلك مع اقتراب السيدات من الوصول  لسن اليأس أن عدد البويضات داخل المبايض يكون قليلًا جدًا؛ مما يجعل الجسم ينتج مستويات أعلى من هرمون (FSH) المسؤول عن تحفيز نمو البويضات؛ ويؤدي ذلك بالطبع إلى زيادة هرمون الأستروجين؛ والذي يسبب زيادة سماكة بطانة الرحم؛ وينتج عن ذلك زيادة فترة أيام الحيض، وغزارة كمية الدم في الدورة الشهرية.

 

ما هي علامات واعراض نزيف الدورة الشهرية أو غزارة الحيض؟

تعاني كثيرًا من السيدات من مشاكل الدورة الشهرية، والتي منها مشكلة غزارة دم الحيض، والتي يصاحبها عدد من الأعراض، ومنها: 

  • زيادة عدد أيام الدورة، أو زيادة كمية الدم أثنائها لدرجة تسربه من خلال الفوط الصحية.
  • زيادة عدد الفوط الصحية المستخدمة خلال الدورة الشهرية عن المعتاد.
  • طول مدة الدورة الشهرية لتتجاوز ٧ ايام.
  • ملاحظة وجود تجلطات دموية مصاحبة لدم الطمث.
  • وجود نزيف شديد يمنع المريضة من أداء أعمالها اليومية.
  • وجود ألم مستمر في منطقة أسفل المعدة.
  • الإجهاد والتعب وضيق التنفس.

الأعراض قد تكون مؤلمة، وهذا ما يدفع السيدات للبحث السريع عن علاج نزيف الدورة الشهرية، ولكن هناك من يستغل ذلك الأمر ويروج لإمكانية إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب وهو أمر يجب التحذير منه.

 

كيف يتم تشخيص نزيف الدورة الشهرية؟

قبل أن يقوم الطبيب بتحديد علاج نزيف الدورة الشهرية المناسب؛ لابد من تشخيص الحالة جيدًا لمعرفة ماهو سبب نزول الدورة بغزارة؟ ومن ثم يتم وضع العلاج.

 وعملية التشخيص تخضع لمجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية، ولكن هناك مجموعة من المعلومات لابد من معرفتها عن الدورة الشهرية قبل إجراء تلك الفحوصات، ومن هذه المعلومات الآتي:

  • عملية تشخيص سبب نزيف الدورة الشهرية  ليست سهلة في كثير من الأحيان، وذلك لأن مفهوم مصطلح "نزيف حاد" قد يتم فهمه بطريقة مختلفة من شخص لآخر.
  • عادة ما تكون مدة الدورة الشهرية من ٤ إلى ٥ أيام تقريبًا، وتكون كمية الدم في الدورة الشهرية المفقودة صغيرة (٢ إلى ٣ ملاعق طعام).
  • ولكن من لديهن غزارة الحيض ينزفن عادة لأكثر من ٧ أيام، وتكون كمية الدم في الدورة الشهرية المفقودة كبيرة وهو أحد أسباب تجلطات الدورة الشهرية، حيث تظهر في صورة قطع دم متجلطة.
  • تصف بعض السيدات هذا الدم المتجلط كقطع الكبد النيئ، وقد يصاحبها آلام شديدة أيضًا.
  • سيقوم الطبيب بتوجيه بعض الأسئلة إلى المريضة في محاولة للوصول إلى التشخيص.

 

ما هي الفحوصات اللازمة لتشخيص غزارة الدورة الشهرية؟

أولاً: اختبارات وتحاليل الدم:

في هذا الاختبار والتحليل الطبي يتم أخذ العينة باستخدام إبرة؛ وذلك للتحقق من اسباب نزيف الدورة وهل هناك مشكلة صحية مثل فقر الدم (أنيميا)، أو مشاكل في الغدة الدرقية أو مشاكل في تجلط الدم.

ثانياً: اختبار مسحة عنق الرحم:

إذا كانت أسباب تجلطات الدورة الشهرية غير مفهومة أو هناك شك في إصابة السيدة بأمراض خطيرة يتم إجراء هذا الاختبار حيث يتم إزالة الخلايا من عنق الرحم ومن ثم الكشف عليها مجهريًا؛ لمعرفة ما إذا كان هناك عدوى، أو التهاب أو تغيرات في الخلايا، مثل الخلايا السرطانية أو القبل سرطانية.

ثالثاً: عينة أو خزعة من بطانة الرحم:

كذلك يمكن تشخيص اسباب غزارة الدورة الشهرية من خلال أخذ عينات من أنسجة البطانة؛ لمعرفة ما إذا كان هناك أورام أو خلايا شاذة عن الطبيعي.

رابعاً: الموجات فوق الصوتية:

قد يتطلب معرفة أسباب نزيف الدورة الإستعانة بالموجات فوق الصوتية لإظهار الأوعية الدموية والأنسجة والأعضاء في منطقة الحوض وهذا الاختبار غير مؤلم.

خامساً: تنظير أو منظار الرحم:

يتم إجراء تنظير الرحم عن طريق المنظار الذي يتم إدخاله عن طريق المهبل إلى تجويف الرحم، وذلك لرؤية الرحم من الداخل ومعرفة ما إذا كان هناك خلل يسبب حدوث النزيف وما إذا كان يمكن اخذ عينة منه أو علاجه في نفس الوقت.

 

 ما هو علاج وكيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية؟ ​

تتعدد طرق علاج نزيف الدورة الشهرية، ويتوقف تحديد نوع العلاج المناسب على معرفة اسباب النزيف اثناء الدورة، ومن ثم يتم وضع خطة علاجية مناسبة للمريضة، والتي في الغالب تكون أحد الخيارات الآتية:

أولاً: علاج غزارة دم الدورة الشهرية بالأدوية:

فيما يلي قائمة من الأدوية الأكثر شيوعًا والمستخدمة في علاج طول الدورة الشهرية، وعلاج غزارة دم الدورة الشهرية ومنها:

  • مكملات الحديد، للحصول على المزيد من الحديد في الدم لتعويض المفقود في نزيف الدورة، وللمساعدة على حمل الأكسجين وإيصاله للخلايا.
  • ايبوبروفين (أدفيل)، للمساعدة في تقليل الألم، وتشنجات الحيض وكمية النزيف.
  • يمكن علاج نزيف الدورة الشهرية من خلال حبوب منع الحمل، للمساعدة في جعل الدورة الشهرية أكثر انتظاماً وتقليل نزول الدم.
  • العلاج الهرموني (الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين أو البروجسترون)، لوقف وعلاج نزيف الدورة الشهرية.
  • الأدوية المضادة للنزيف (حمض الترانيكساميك وحمض الأمينوكابرويك) لتقليل كمية النزيف من خلال وقف تكسير الجلطات.
  • ادوية أخرى مثل الزولاديكس (ابر تصغير الورم الليفي) في حالة تشخيص أن الورم الليفي هو أحد اسباب غزارة الدورة الشهرية عند تلك المرأة.

 ثانياً: علاج نزيف الدورة الشهرية بالجراحة: 

قد يضطر الطبيب في بعض الحالات إلى اللجوء إلى الجراحة لعلاج طول الدورة الشهرية أو علاج غزارة دم الدورة الشهرية ومن هذه الطرق المستخدمة الآتي:

  • التوسيع و الكحت : يتم في هذا الإجراء إزالة الطبقة العليا من بطانة الرحم للحد من نزيف الطمث، وقد تحتاج المريضة إلى تكرار هذا الإجراء بعد ذلك عدة مرات.
  • العمليات الجراحية لعلاج نزيف الدورة الشهرية، وذلك باستخدام أداة خاصة للدخول داخل الرحم، والتي يمكن استخدامها للمساعدة على إزالة الزوائد والأورام الليفية، وتشوهات الرحم، أو إزالة بطانته لتخفيض تدفق الطمث الثقيلة.
  • يمكن علاج طول الدورة الشهرية أو علاج غزارة دم الدورة الشهرية كذلك من خلال استئصال أو اجتثاث بطانة الرحم، وذلك عن طريق الكي الحراري أو التبريد أو باستخدام الميكروويف.

ثالثا: علاج وايقاف نزيف الدورة بالأشعة التداخلية والقسطرة العلاجية:

من أنجح الطرق المستخدمة في علاج نزيف الدورة الشهرية، وهو إجراء طفيف التوغل ولا يسبب الكثير من المضاعفات ويمتاز علاج وتوقيف الدورة الشهرية بالأشعة التداخلية والقسطرة العلاجية بالآتي:

  • في كثير من الأحيان يمكن علاج سبب نزيف الدورة الشهرية عن طريق قسطرة الرحم  وبالأخص حالات النزيف المرتبطة بتليف الرحم أو مرض داء البطانة المهاجرة.
  • يتميز العلاج بالقسطرة بأنه أكثر أمانًا على حياة المريضة، والأمان على الرحم أيضا حيث يجنب المريضة عملية استئصال الرحم بالكامل، وكذلك نجد ارتفاع معدلات نجاح العلاج بالقسطرة إلي حوالي ٩٠٪ من الحالات.

 

هل يوجد علاج لنزيف الدورة الشهرية بالأعشاب الطبية أو الطب البديل؟ "إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب"

هل يمكن إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب؟ في الحقيقة لا يوجد أي علاج بالأعشاب الطبيعية أو ما يسمى بعلاجات الطب البديل مثبت أو ناجح لعلاج مشكلة نزول دم كثير أثناء الدورة الشهرية أو يستطيع توقيف الدورة الشهرية، وننصح دائما بالتوجه للطبيب في أسرع وقت؛ لتشخيص السبب وتلقي العلاج المناسب.

وللأسف الكثير من هذه العلاجات هدفها الربح التجاري على حساب صحة المريضة، وقد تؤدي أيضًا إلى تأخر الحالة والتسبب في بعض الأعراض الجانبية أيضًا.

 

أهم الأسئلة الشائعة:

هل غزارة دم الحيض طبيعي؟

إذا كان دم الحيض ينزل بغزارة وهو ما يظهر في حاجة المرأة إلى تغيير الفوط الصحية بعد أقل من ساعتين أو ملاحظة وجود تجلطات دموية مصاحب لدم الحيض حينها يجب المتابعة مع الطبيب المختص لمعرفة أسباب حدوث نزيف الدورة الشهرية.

ما سبب كثرة نزول الدم في الدورة الشهرية؟

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث نزيف الدورة الشهرية، ولعل من أشهر تلك الأسباب هي الأسباب المرتبطة بتغير الهرمونات في الجسم، وكذلك قد تكون مؤشر للإصابة بعض الأمراض مثل تليف الرحم، أو أمراض الغدة الدرقية، وغيرها من الأمراض الأخرى.

  • نزيف الدورة الشهرية (غزارة الحيض او الطمث) هو استمرار نزول الدم من المهبل لمدة زمنية تتعدي ٧ ايام، او زيادة كمية الدم اثناء الدورة على غير المعتاد عند النساء في اي وقت وبالأخص بعد سن الاربعين او سن الخمسين او عند البنات قبل الزواج.

  • يمكن ان يحدث نزيف الدورة الشهرية لأسباب عديدة ويمكن ان تصاب به السيدة بعد الحمل أو بعد الاجهاض او حتى أثناء الرضاعة.

ما هي أسباب نزول الدورة بغزارة؟

  • تليف الرحم - الورم الليفي في الرحم
  • مرض تغدد الرحم او البطانة المهاجرة
  • سرطان الرحم او عنق الرحم.
  • أنواع معينة من وسائل منع الحمل، مثل: الجهاز الذي يوضع داخل الرحم (اللولب)، وكثيرا ما يحدث نزيف الدورة الشهرية بسبب اللولب نفسه.
  • مشاكل تتعلق بالحمل، مثل الحمل خارج الرحم أو الإجهاض، موت الجنين داخل الرحم.
  • المشاكل المرتبطة بالهرمونات.
  • اضطراب وظائف الصفائح الدموية.
  • امراض الغدة الدرقية.
  • مرض التهابات الحوض.
  • تناول بعض الأدوية مثل الأسبرين.
  • مرض فون ويلبراند (VWD).

ما هي علامات واعراض نزيف الدورة الشهرية أو غزارة الحيض؟

  • زيادة ايام الدورة او زيادة كمية الدم اثنائها لدرجة تسربه من خلال الفوط الصحية.
  • زيادة عدد الفوط الصحية المستخدمة خلال الدورة الشهرية عن المعتاد.
  • طول مدة الدورة الشهرية لتتعدى ٧ ايام.
  • ملاحظة وجود تجلطات دموية مصاحبة لدم الطمث.
  • وجود نزيف شديد يمنع المريضة من اداء اعمالها اليومية.
  • وجود ألم مستمر في منطقة أسفل المعدة.
  • الإجهاد والتعب وضيق التنفس.

كيف يتم تشخيص نزيف الدورة الشهرية؟

  • عملية تشخيص غزارة دم الدورة الشهرية ليست سهلة في كثير من الأحيان، وذلك لأن مفهوم مصطلح "نزيف حاد" قد يتم فهمه بطريقة مختلفة من شخص لآخر.
  • عادة ما يستمر نزول الدورة حوالي ٤ إلى ٥ أيام، وتكون كمية الدم المفقودة صغيرة (٢ إلى ٣ ملاعق طعام).
  • ولكن من لديهن غزارة الحيض ينزفن عادة لأكثر من ٧ أيام مع فقدان الكثير من الدماء التي كثيرا ما تتجلط في صورة قطع دم متجلطة.
  • تصف بعض السيدات هذا الدم المتجلط كقطع الكبد النيئ وقد يصاحبها الام شديدة ايضا.
  • سيقوم الطبيب بتوجيه بعض الأسئلة إلى المريضة في محاولة للوصول إلى التشخيص.

ما هي الفحوصات اللازمة لتشخيص غزارة الدورة الشهرية؟

  • أولاً: اختبارات وتحاليل الدم:
    في هذا الاختبار والتحليل الطبي يتم اخذ العينة باستخدام إبرة وذلك للتحقق من وجود فقر الدم - انيميا، أو مشاكل في الغدة الدرقية أو مشاكل في تجلط الدم.

  • ثانياً: اختبار مسحة عنق الرحم:
    في هذا الاختبار يتم إزالة الخلايا من عنق الرحم ومن ثم الكشف عليها مجهرياً لمعرفة ما إذا كان هناك عدوى، التهاب أو تغيرات في الخلايا، مثل الخلايا السرطانية أو القبل سرطانية.

  • ثالثاً: عينة او خزعة من بطانة الرحم:
    يتم أخذ عينات من أنسجة البطانة لمعرفة ما إذا كان هناك أورام وخلايا شاذة عن الطبيعي.

  • رابعاً: الموجات فوق الصوتية:
    وهذا اختبار غير مؤلم يتم باستخدام الموجات الصوتية وجهاز كمبيوتر لإظهار الأوعية الدموية والأنسجة والأعضاء في منطقة الحوض.

  • خامساً: تنظير او منظار الرحم:
    يتم تنظير الرحم عن طريق المنظار الذي يتم إدخاله عن طريق المهبل إلى تجويف الرحم، وذلك لرؤية الرحم من الداخل ومعرفة ما إذا كان هناك خلل يسبب حدوث النزيف وما إذا كان يمكن اخذ عينة منه او علاجه في نفس الوقت.

ما هو علاج وكيفية ايقاف نزيف الدورة الشهرية؟ ​

أولاً: علاج غزارة دم الدورة الشهرية بالأدوية:

فيما يلي قائمة من العلاجات الأكثر شيوعاً:

  • مكملات الحديد، للحصول على المزيد من الحديد في الدم لتعويض المفقود في نزيف الدورة، وللمساعدة على حمل الأكسجين وإيصاله للخلايا.
  • ايبوبروفين (أدفيل)، للمساعدة في تقليل الألم، وتشنجات الحيض وكمية النزيف.
  • حبوب منع الحمل، للمساعدة في جعل الدورة الشهرية أكثر انتظاماً وتقليل نزول الدم.
  • العلاج الهرموني (الأدوية التي تحتوي على هرمون الاستروجين و / أو البروجسترون)، لوقف نزيف الدورة.
  • الأدوية المضادة للنزيف (حمض الترانيكساميك وحمض الأمينوكابرويك) لتقليل كمية النزيف من خلال وقف تكسير الجلطات.
  • ادوية مثل الزولاديكس (ابر تصغير الورم الليفي)

 

ثانياً: علاج نزيف الدورة الشهرية بالجراحة: 

  • التوسيع و الكحت : يتم في هذا الإجراء إزالة الطبقة العليا من بطانة الرحم للحد من نزيف الطمث، قد تحتاج المريضة إلى تكرار هذا الإجراء بعد ذلك عدة مرات.
  • العمليات الجراحية لعلاج نزيف الدورة الشهرية، وذلك باستخدام أداة خاصة للدخول داخل الرحم والتي يمكن استخدامها للمساعدة على إزالة الزوائد والأورام الليفية، تشوهات الرحم، او إزالة بطانته لتخفيض تدفق الطمث الثقيلة.
  • العلاج باستئصال او اجتثاث بطانة الرحم وذلك عن طريق الكي الحراري او التبريد او باستخدام الميكروويف.

ثالثا: علاج وايقاف نزيف الدورة بالأشعة التداخلية والقسطرة العلاجية:

  • في كثير من الاحيان يمكن علاج سبب نزيف الدورة الشهرية عن طريق قسطرة الرحم  وبالأخص حالات النزيف المرتبطة بتليف الرحم او مرض داء البطانة المهاجرة.
  • يتميز العلاج بالقسطرة بالأمان علي حياة المريضة، والامان على الرحم أيضا حيث يجنب المريضة استئصاله، وكذلك ارتفاع نسب نجاح العلاج بالقسطرة الي حوالي ٩٠٪ من الحالات.

هل يوجد علاج لنزيف الدورة الشهرية بالأعشاب الطبية او الطب البديل؟

  • لا يوجد أي علاج بالأعشاب الطبيعية او ما يسمى بعلاجات الطب البديل، مثبت او ناجح لعلاج مشكلة نزول دم كثير أثناء الدورة الشهرية، وننصح دائما بالتوجه للطبيب في أسرع وقت لتشخيص السبب وتلقي العلاج المناسب.

  • للأسف الكثير من هذه العلاجات هدفها الربح التجاري على حساب صحة المريضة وقد تؤدي ايضا الي تأخر الحالة والتسبب في بعض الأعراض الجانبية ايضا.

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة  بالاسلوب الاوروبي
اريد حل مشكلتي

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة بالمقاييس الاوروبية
للاستعلام و التكاليف
لحجز المواعيد ومعرفة التكاليف في لندن - القاهرة اثناء الزيارات
+442081442266
+201000881336
علم مصر
رسائل واتساب
اضغط على الرقم لارسال واتساب  لعيادات لندن او القاهرة
+447377790644
+201000881336
علم مصر
متابعة الاخبار والمواعيد
اشترك لمعرفة اهم الاخبار ومواعيد الزيارات والبث المباشر
Subscription Form
الخبير البريطاني المصري
  استشاري عمليات الاشعة التداخلية والقسطرة  العلاجية في لندن
42–52 Nottingham Place
W1U 5NY, London 

The services that I received is excellent. Dr. Samir and the staff are friendly and ensure that I am properly informed about my health and care. I would have no qualms in recommending them to friendly and friends. Dr. Samir did a great job with my first ever health issue. He explained everything to me in a very clear manner. He was also kind and friendly. All of the staff was great – they were helpful, patient and helped me. Now I am getting better and gradual recovery

Advice: if you’re a lady suffering from benign ovarian masses Dr. Abdelghafar is the best Doctor to go to. I suffered for many years & had already sought the help of many physicians; none of them were able to help me & some of them suggested inconvenient solutions. All this changed when I went to see Dr. Abdelghafar. After a short procedure; all the pain was over. I highly recommend him.

انا خلود علي كان لدي ورم ليفي بجدار الرحم مايقارب ١٢ سنه وانا اشكي منه وسبب لي نزيف والآم قويه وكنت اشرب علاجات لتوقيف النزيف واخذ حقن لاكن بلا فائده فعلت مرتين منظار رحمي ومره منظار رحمي بطني وعملیات فتح بطن بلا فایده الى ان رحمني ربي وكتبلي الخير والعافيه على يد الدكتور سمير عبدالغفار وعملت قسطره رحم والحمدلله توقف النزيف والآلام واشكر ربنا ثم الدكتور سمير والدكتور شريف وانصح كل من يعاني من الورم بعمل القسطره وربنا يشفي كل مريض

الحمدلله ….دكتور ممتاز و اتقان و اهتمام بكل تفاصيل إحتياجات المريض و تعقيم و إهتمام ب المتابعه و فعلا كل ما يحتاجه المريض

الاخلاق و المهارة و احساس الاطمئنان. بفضل الله اولا و بفضلك و متابعتك معانا، حاله زوجتي اتحسنت كتير و لفترة طويله. ربنا يبارك في اخلاقك

Dr. Samir Abdelghaffar was terrific. Knowledgeable, sensitive, informative. My mother immediately felt at ease and confident in receiving expert medical care. Medical staff was great, too. She walked away, very impressed with the overall experience, highly recommend.

google
Noha Alfeqi
04/09/2022

The doctor was dedicated and thoughtful he provided an excellent medical care explained every thing clearly, friendly and gives me enough time to explain my feelings and fears , he keeps following up with me after the treatment, in addition the team was great they are working with doctor in a harmony Many Thanks for Dr Samir and his team really I appreciate the effort and support

google
Amr Badran
29/12/2021

I've had a very positive experience.Everything was clear; thoroughly explained before, during and after my treatment.The hospital check in was very smooth, the nursing team was informed and ready.All medical procedures went flawlessly and post-treatment had zero side effects, also the post-treatment follow up was excellent.I'm grateful to Dr. Adbelghaffar and his team for their professionalism and meticulous attention to every detail no matter how small.Thank you Dr. Abdelghaffar.

google
Omnia Lutfi
27/09/2021

من افضل الدكاتره اللي قابلتهم علما وخلقا وإخلاص في العمل يعني عملت العمليه وخلصتها ولا حسيت بحاجه والحمدلله ناجحه جدا جدا جدا انا كان عندي ورم ليفي في الرحم وبفضل ربنا ودكتور سمير المشكله دي اتعالجت بابسط حاجه ممكن تحصل وهي القسطره التداخليه اللي هي عباره عن شكه ابره فعلا خلصتني من نزيف شديد وقت البريود والم اسفل الظهر والم في رجلي كان مسببلي ازمه شديده كل ده الحمدلله بعد العمليه مبقاش موجود يعني العمليه ناجحه بالنسبه لي بنسبه ١٠٠٪ الحمدلله

قد يكونوا تأخروا علي في الرد ليومين تقريبا لكن لما ردوا علي فهمت انه بسبب ضغوطاتهم لكنهم ماشاء الله ناس ونعم , يظلون معك لحين يفهموا وضعك الصحي ويساعدونك بحيث يوجهوك للطريق السليم , اتمنى فقط تسريع الردود في وقت اقصر ,, ودمتم سالمين دكتور سمير وفريقه الطبي

دكتور سمير عبد الغفار كانت تجربة الحمدلله اكثر من ممتازة للعملية و الحمدلله الورم اختفي تمام في الاشعة التالية للعملية بعد سته اشهر عمليتي كانت اورام ليفية في قلب الرحم بعد نزيف متواصل لمدة طويلة و الحمدلله تم شفائي تماما بعد العملية و النزيف توقف اشكر الله ثم الدكتور سمير ثم باقي الفريق الطبي و المستشفي الدرة الحمدلله

ربنا يحفظك دكتور سمير , مصر دائما ولادة , طبيب ممتاز وفريق طبي على أعلى مستوى

google
Ahmed Kamel
07/04/2021

انسان محترم لأبعد الحدود , عملت العملية الجراحية لدوالي الخصية قبل كده ورجعت تاني , ولما شوفت الفيديوهات بتاعته عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة روحتله عملهالي ودلوقتي الامور على أحسن ما يكون الحمد لله , شكرا لحضرتك جدااا

انا سعيدة اني كنت أحد مرضاك اللي اتعالجوا مع سيادتك امانة وعلم وأخلاق وذوق .. وفريق طبي ماشاء الله ممتاز ومتابعة بعد العملية باستمرار للإطمئنان عليا ربنا يحفظكم

أنا مفيش دكتور روحتله الا وقالي هتستأصلي الرحم وكنت خلاص فعلا هشيله مع رفضي التام لاستئصاله لكن مكانش قدامي حل تاني وكنت ببحث مرة عن اي طريق تاني لعلاج الأورام الليفية في الرحم وحضرتك ظهرتلي في نتايج البحث ولقيتك بتتكلم عن علاج الأورام الليفية بقسطرة الرحم قعدت أعيط كتيير لان حسيت ان ربنا باعتك ليا , وفعلا جيت العيادة عند سيادتك وشوفت تقاريري واشعاتي كلها وطمنتني ان ممكن اعالج الاورام دي من غير ما اشيل الرحم , وعملت العملية بقالي تقريبا سنتين وشوية وعاوزه أقول لحضرتك اني دلوقتي حاسة وكأن مكانش عندي أي حاجة أساسا قبل كده , ربنا يبارك في حضرتك ياااارب

google
Mohamed Emam
05/04/2021

ربنا يبارك في حضرتك دكتور سمير , انا كنت بموت من حبسة البول بسبب تضخم البروستاتا و كنت خايف من العملية الجراحية عشان مشاكلها اللي سمعت عنها ومن بعد القسطرة بفضل الله ثم دكتور سمير بقى تدفق البول سريع جدا الحمد لله ومجاليش احتباس تاني ربنا يبارك في سيادتك , حضرتك فخر للعرب والله

google
Rasha T
26/09/2019

Amazing, talented and caring doctor. Very impressed with his care and dedication to his patients. Thank you!

Sitemap
يمكن متابعتي على
Copyright © 2023 Dr Samir Abdelghaffar. All Rights ReservedMade with ❤️ by Mednetiks.com