السياحة العلاجية
Dr Samir
مزيد من التفاصيل
اريد  المزيد من التفاصيل
د. سمير عبد الغفار
تابع دكتور سمير
للمتابعة ومعرفة الاخبارالجديدة
اهم الاخبار والمقالات الخاصة بموقع دكتور سمير عبد الغفار استشاري القسطرة العلاجية في لندن
مقالات عن دكتور سمير
إقرا مقالات بالصحف والمجلات عن د سمير ومجال تطوير الاشعة التداخلية
اود الاطلاع عليها
دكتور سمير عبد الغفار في غرفة التحكم
نبذة عن دكتور سمير
تعرف أكثر على دكتور سمير واسلوب عمله
اود المزيد من المعلومات
خدمات الموقع
السياحة العلاجية في لندن
سياحة علاجية
استمتع برحلة علاجية رائعة مع هدايا وخصومات  التسوق وتذاكر كرة مجانية
مزيد من التفاصيل
اتصال بدكتور سمير عبد الغفار
حجز المواعيد
يمكن حجز موعدك في العيادات وحجز العمليات اون لاين او بالتليفون
احجز موعدي
قصص نجاح وشهادات قسطرة الرحم
استفسارات طبية مجانية
ارسل استفسارك الطبي مجانا مع التقارير الطبية
أود الاستفسار
استفسار طبي
 احجز استشارتك

تكلفة قسطرة الرحم مقارنة بجراحة الورم الليفي

Sharing is caring - شارك المقالة

ما هي تكلفة عملية قسطرة الرحم ؟

  • احد اكثر الاسئلة التي ترد الي الموقع او من خلال الاتصال بالعيادة هي الاستفسار عن تكاليف عملية قسطرة الرحم. البعض يجدها مناسب والبعض الاخر يشعر ان تكلفة قسطرة الرحم مرتفعة وبالأخص لو تمت مقارنتها بعملية استئصال الرحم او عملية استئصال الورم الليفي.
  • وبما أن هذا السؤال متكرر للغاية فقد كان من اللازم توضيح العديد من النقاط الهامة ومنها مقارنة للأدوات المستخدمة وانواع التخدير وتجهيزات المستشفيات وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكيفية وضع تكلفة فترة النقاهة والمضاعفات في الحساب. هذه المعلومات هامة للغاية لفهم كيف يتم احتساب تكلفة عملية قسطرة الرحم مقارنة بتكلفة عملية استئصال ورم ليفي بالرحم جراحيًا أو بالمنظار.
  • في نهاية المقال تستطيع المريضة تحديد ما اذا كانت التكلفة مناسبة او غير مناسبة وما هو العلاج الاصلح لها اذا كانت التكاليف هي العامل المحدد لاختيار العملية. نقاط المقارنة هي كالاتي:

١. تكاليف الادوات المستخدمة

اولا في اغلب الاحيان ستكون عملية قسطرة الرحم اكثر تكلفة من جراحات استئصال الرحم او العقد الليفية والسبب هنا بسيط جدا. عملية استئصال الرحم  مثلا تعتمد على وجود غرفة عمليات + مشرط جراحة + مجموعة ادوات جراحية + خيوط جراحية بالاضافة الي الجراح والطاقم المساعد. اغلب هذه الادوات التي تستخدم لفتح بطن المريضة واستئصال الجزء المريض مثل الرحم ثم غلق الجرح، تستخدم بصورة متكررة ويعاد تعقيمها لاستخدامها مع مريضة اخرى. الاستثناء عادة هو المشرط الذي يكاد لا يكلف شيء والخيوط الجراحية وادوية التخدير.

عندما نأتي لقسطرة الرحم فكل الادوات المستخدمة مثل القساطر بأنواعها وصبغات الشرايين وكذلك حبيبات حقن وغلق الشرايين التي تسبب مشكلة النزيف المتكرر والنمو المستمر للاورام الليفية. كل هذه الادوات تستخدم لمريضة واحدة فقط ويتم التخلص منها بعد انتهاء اجراء قسطرة الرحم. حبيبات الحقن لابد ايضا ان تكون عالية الجودة وبالكمية الكافية لعلاج كل الاورام الليفية الموجودة. هذا يعني ان كلما زادت احجام الاورام وعددها كلما احتاجت لمواد حقن اضافية وهي عالية التكاليف.

بالتأكيد هذا يعني أمان أكثر للمريضة حيث أن جميع الأدوات المستخدمة في العلاج مخصصة لمريضة واحدة فقط وتستخدم لأول مرة مما يرفع أيضا من كفاءتها وفرص نجاح استخدامها، هذا هو العامل الأول الذي يجعل تكلفة استئصال الورم الليفي بالمنظار أو جراحيًا أقل من قسطرة الرحم. 

٢. تكلفة وانواع التخدير

في اغلب حالات الجراحة يستخدم التخدير الكلي التقليدي وهو هام ومفيد بالتأكيد للمرضي ولكن له مخاطره ايضا المعروفة وبالذات مع بعض المرضي الامراض المزمنة وكبار السن. التخدير التقليدي عادة تكاليفه ثابتة وقليلة.
اما في حالة قسطرة الرحم فيتم استخدام المخدر الموضعي وهو الاكثر امانا للمريضة وبالتاكيد تكاليفه بسيطة. ولكن بالاضافة للتخدير الموضعي يتم الاستعانة الان بجهاز حديث ومتطور لتسكين الالم PCA pump والذي يمكن المريضة من اخذ الجرعة المناسبة فور الشعور بأي الم بعد انتهاء القسطرة. هذا الجهاز يحتاج الي استشاري تخدير لضبط جرعته لتناسب المريضة بعد الكشف عليها.

٣. تجهيزات المستشفى

الكثير من جراحات الرحم التقليدية لا تحتاج إلا لغرفة عمليات تقليدية وبدون تجهيزات معقدة وكما ذكرت هي سرير العمليات معدات الجراحة ومعدات التخدير تجعل تكلفه عملية استئصال الورم الليفي أقل.

اما بالنسبة لقسطرة الرحم فتحتاج الي غرفة متقدمة تكنولوجيا للغاية مخصصة لعمليات القسطرة وتجهيزات خاصة لادارة الغرفة ومعدات كمبيوتر متقدمة جدا لتوجيه القسطرة داخل الجسم بصورة دقيقة.

٤. اجر الطبيب المعالج

قسطرة الرحم أو عملية استئصال الورم الليفي من العمليات التي تحتاج الي خبرة كبيرة في اجرائها بصورة ناجحة واكثر امانا. كلما ازدادت خبرة الاستشاري المعالج كلما زادت فرص نجاح قسطرة الرحم وكلما قلت فرص حدوث مضاعفات او اثار جانبية. وكثيرا ما يزيد اجر الطبيب مع تقدمه في العمر والخبرة وهو امر طبيعي لزيادة مسئولياته ونفقاته ونفقات اسرته!!
اما بالنسبة للجراحة فعامل الخبرة ايضا هام للغاية وكثيرا ما يزيد اجر الطبيب مع تقدم خبرته ووجود فريق طبي مساعد.

٥. فترة النقاهة والعودة للعمل

فترة نقاهة عملية قسطرة الرحم تعتبر قصيرة للغاية وعادة ما تكون اقل من اسبوع للعودة للنشاط الطبيعي وممارسة الحياة بصورة عادية. يمكن ايضا مريضة مغادرة السرير والتحرك بحرية بعد القسطرة في خلال فترة ٦ ساعات. تقل هذه الفترة الي ساعتين فقط عند استخدم جهاز متطور لغلق مكان دخول القسطرة وهو ايضا عالي التكلفة. كل هذا يعني ان المريضة يمكنها ان تعود لرعاية اسرتها واطفالها في غضون ٤ - ٧ ايام. وهذا يعني ايضا امكانية عودتها للعمل بعد اسبوع. بعض سيدات الاعمال تعتبر عامل الوقت هام للغاية لتجنب تعرض اعمالهن للتأخير او لخسائر مادية بسبب الانقطاع المرضي عن العمل.
فترة النقاهة بعد الجراحة اطول بالتاكيد وقد تمتد الي شهر احيانا بعد الجراحات الكبرى. في خلال هذه الفترة قد تحتاج المريضة لمن يرعاها ويقوم بخدمة المنزل والاسرة وكذلك تضطر الي الانقطاع عن العمل فترة طويلة.

٦. المضاعفات وتكاليفها

بصفة عامة عملية استئصال الورم الليفي آمنة وان كان ممكن حدوث بعض الاثار الجانبية بعد قسطرة الرحم مثل حدوث كدمة او تجمع دموي في اعلى الفخذ. الكثير من هذه المضاعفات بسيط ولا تحتاج الي التواجد المستشفى لفترة طويلة. ولذلك قصر فترة الاقامة بالمستشفى يعتبر احد المميزات العامة للقسطرة وعمليات الاشعة التداخلية.
مضاعفات الجراحة قد تكون خطيرة ويمكن اللجوء الي تكاليف اضافية مثل الاقامة فترة اطول بالمستشفى وما يترتب عليها من تكاليف ادوية ومتابعة طبية مستمرة واحيانا اللجوء لجراحة اضافية لعلاج بعض المضاعفات مثل ربط الحالب بالخطأ وانسداد مجرى البول او لعمل عملية لربط شريان ينزف داخل البطن او تفريغ تجمع دموي بعد الجراحة او الاحتياج الي نقل دم.

 

تكلفة عمليه استئصال الورم الليفي

صحيح أن تكلفة عملية استئصال ورم ليفي بالرحم أقل من تكلفة قسطرة الرحم كما ذكرنا، إلا أن تكلفة العملية أيضًا متغيرة من طبيب لآخر ومن مستشفى لأخرى، وذلك لأن السعر تحدده عدد من المحاور التي تجعل تكلفة عملية الورم الليفي في مصر في مستشفى معين أعلى منه بكثير في آخر.

عوامل تحديد تكلفة عملية الورم الليفي في مصر

 

إجراء الاستئصال نفسه:

 

تختلف إجراءات استئصال الأورام الليفية الرحمية والتي تختلف التكلفة باختلافها، وتتنوع الإجراءات بين:

  • استئصال الورم عن طريق شق البطن (جراحيًا)
  • استئصال الورم بمنظار البطن.
  • استئصال الورم بالمنظار الرحمي.

يلعب نوع الإجراء المتبع في عملية استئصال الورم الليفي دورًا كبيرًا في تحديد السعر، ولكن بشكل عام تعد تكلفة استئصال الورم الليفي بالمنظار أقل من تكلفة الاستئصال الجراحي.

خبرة ومهارة الطبيب:

 

ترتفع تكلفه عملية استئصال الورم الليفي بزيادة خبرة الجراح، فكلما كان الطبيب أكثر خبرة ونجاحًا -أجرى الكثير من العمليات الناجحة- كلما كانت تكلفة العملية أعلى، فالخبرة والمهارة ربما يقابلها ارتفاع في تكلفة عملية الورم الليفي في مصر.

مستوى الخدمة بالمستشفى:

 

تحتاج المريضة بعد عملية استئصال الورم الليفي عناية خاصة تُجنبها خطر التعرض لمضاعفات أو مخاطر كثيرة، وترتفع تكلفة عملية ازالة الورم الليفي بارتفاع مستوى الخدمة والرعاية الصحية المُقدمة.

تكلفة الأدوات الجراحية:

 

سواء تمت العملية عن طريق مشرط جراحي أو عن طريق منظار فإن الأدوات جزء من عوامل تحديد السعر، ويختلف السعر باختلاف نوعها وجودتها التي بكل تأكيد تحدد مدى كفاءة النتائج.

المخاطر والمضاعفات:

 

إن تعرض المريض لأي مضاعفات أو مخاطر يستوجب رعاية إضافية بعد العملية، ولهذا فإن حدوث أي مخاطر أو مضاعفات سيُضاف إلى تكلفة عملية استئصال ورم ليفي بالرحم أيًا كان الإجراء.

مكان تواجد الورم وحجمه:

 

إن كبر حجم الورم ومكان تواجده يُحدد الطريقة المثلى لعملية الاستئصال، كلما كان حجم الورم أكبر أو ورم متعدد أو صعب الوصول إليه بالمنظار؛ كلما كانت الجراحة هي الخيار الأمثل والتي تعد تكلفتها أعلى من تكلفة استئصال الورم الليفي بالمنظار.

 

تكلفة عملية ازالة الورم الليفي

رغم كل ما ذكرنا من محاور إلا أننا لم نُجب بعد على السؤال الأشهر " ما هي تكلفة عمليه استئصال الورم الليفي؟" يمكننا القول أن متوسط تكلفة استئصال الورم الليفي بالمنظار في مصر تتراوح بين 30 إلى 38 ألف جنيه مصري، وهو ما يساوي بالدولار 1550 إلى 2000 دولار أمريكي تقريبًا، هذا الرقم مُرشح للزيادة والنقصان فما هو إلا متوسط تكلفه عملية استئصال الورم الليفي بالمنظار.

 

كيف اختار العلاج الانسب لي من حيث التكلفة؟

  • كما رأينا هناك عوامل عديدة لابد من اخذها في الاعتبار عن تقييم واختيار العلاج من الناحية المادية.
  • عملية قسطرة الرحم بالتاكيد قد تكون أعلى من تكلفه عملية استئصال الورم الليفي للأسباب المذكورة ولكنها توفر على المريضة الكثير من مشاكل الجراحة ومضاعفاتها وتكاليف علاج المضاعفات. لا يجب السهو عن أن إحصائيًا واحدة من كل ألف سيدة تموت بسبب عملية استئصال الرحم من خلال فتح البطن.
  • بالاضافة الي ذلك قسطرة الرحم تحتاج الي عاملين مهمين وهما خبرة الطبيب المعالج واستخدام قساطر طبية وحبيبات حقن شرايين عالية الجودة وهي مكلفة للغاية.
  • اذا كان لديك المقدرة المالية وتود تجنب الجراحة ومضاعفاتها فبالتاكيد قسطرة الرحم ستكون الاختيار الارجح وبالاخص اذا اخترت خبير متخصص في العلاج بالقسطرة يقوم باجراء القسطرة في مكان جيد التجهيز والتعقيم. اذا كان المقدرة المالية محدودة ففي هذه الحالة يمكن اختيار بعض المستشفيات ذات التكلفة المعقولة وهو ما يمكن ان يخفض في التكاليف ولكن مع محاولة التأكد من خبرة الطبيب المعالج واستخدام قساطر ومواد حقن كافية ومناسبة للحالة.
  • اذا كانت القسطرة خارج نطاق المقدرة المالية او هناك تفضيل لجراحة استئصال الورم الليفي مثلا فلابد من التأكد من خبرة جراح النساء  والتوليد  في هذه العملية والتأكد من تجهيزات وتعقيم المستشفى من خلال محاولة معرفة اراء المرضي السابقين.

ما هي تكلفة عملية قسطرة الرحم ؟

  • احد اكثر الاسئلة التي ترد الي الموقع او من خلال الاتصال بالعيادة هي الاستفسار عن تكاليف عملية قسطرة الرحم. البعض يجدها مناسب والبعض الاخر يشعر انها مرتفعة التكاليف وبالاخص لو تمت مقارنتها بجراحة استئصال الرحم او استئصال الاورام الليفية  او تليف الرحم.

  • وبما ان هذا السؤال متكرر للغاية فقد اردت توضيح الكثير من النقاط الهامة  ومنها مقارنة للادوات المستخدمة وانواع التخدير وتجهيزات المستشفيات وكذلك خبرة الطبيب المعالج وكيفية وضع تكلفة فترة النقاهة والمضاعفات في الحساب. هذه المعلومات هامة للغاية لفهم كيف يتم حسب تكلفة عملية قسطرة الرحم مقارنة بالجراحة.

  • في نهاية المقال تستطيع المريضة تحديد ما اذا كانت التكلفة مناسبة او غير مناسبة وما هو العلاج الاصلح لها اذا كانت التكاليف هي العامل المحدد لاختيار العملية.

١. تكاليف الادوات المستخدمة

  • اولا في اغلب الاحيان ستكون عملية قسطرة الرحم اكثر تكلفة من جراحات استئصال الرحم او العقد الليفية والسبب هنا بسيط جدا. عملية استئصال الرحم مثلا تتمد على وجود غرفة عمليات + مشرط جراحة + مجموعة ادوات جراحية + خيوط جراحية بالاضافة الي الجراح والطاقم المساعد. اغلب هذه الادوات التي تستخدم لفتح بطن المريضة واستئصال الجزء المريض مثل الرحم ثم غلق الجرح تستخدم بصورة متكررة ويعاد تعقيمها لاستخدامها مع مريضة اخرى. الاستثناء عادة هو المشرط الذي يكاد لا يكلف شئ والخيوط الجراحية وادوية التخدير. 
  • عندما نأتي لقسطرة الرحم فكل الادوات المستخدمة مثل القساطر بانواعها وصبغات الشرايين وكذلك حبيبات حقن وغلق الشرايين التي تسبب مشكلة النزيف المتكرر والنمو المستمر للاورام الليفية .. كل هذه الادوات تستخدم لمريضة واحدة فقط ويتم التخلص منها بعد انتهاء اجراء قسطرة الرحم. حبيبات الحقن لابد ايضا ان تكون عالية الجودة وبالكمية الكافية لعلاج كل الاورام الليفية الموجودة. هذا يعني ان كلما زادت احجام الاورام وعددها كلما احتاجت لمواد حقن اضافية وهي عالية التكاليف.
  • بالتاكيد هذا يعني امان اكثر للمريضة حيث ان جميع الادوات المستخدمة في العلاج مخصصة لمريضة واحدة فقط وتستخدم لاول مرة مما يرفع ايضا من كفائتها وفرص نجاح استخدامها.

٢. تكلفة وانواع التخدير

  • في اغلب حالات الجراحة يستخدم التخدير الكلي التقليدي وهو هام ومفيد بالتاكيد للمرضي ولكن له مخاطره ايضا المعروفة وبالذات مع بعض المرضي الامراض المزمنة وكبار السن. التخدير التقليدي عادة تكاليفه ثابتة وقليلة.
  • اما في حالة قسطرة الرحم فيتم استخدام المخدر الموضعي وهو الاكثر امانا للمريضة وبالتاكيد تكاليفه بسيطة. ولكن بالاضافة للتخدير الموضعي يتم  الاستعانة  الان بجهاز حديث ومتطور لتسكين الالم PCA pump والذي يمكن المريضة من اخذ الجرعة المناسبة فور الشعور بأي  الم بعد انتهاء القسطرة. هذا الجهاز يحتاج الي استشاري تخدير لضبط جرعته لتناسب المريضة بعد الكشف عليها. 

٣. تجهيزات المستشفى

  • الكثير من جراحات الرحم التقليدية لا تحتاج الا لغرفة عمليات تقليدية وبدون تجهيزات معقدة وكما ذكرت هي سرير العمليات معدات الجراحة ومعدات التخدير.
  • اما بالنسبة لقسطرة الرحم فتحتاج الي غرفة متقدمة تكنولوجيا للغاية مخصصة لعمليات القسطرة وتجهيزات خاصة لادارة الغرفة ومعدات كمبيوتر متقدمة جدا لتوجيه القسطرة داخل الجسم بصورة دقيقة.

٤. اجر الطبيب المعالج

  • قسطرة الرحم من العمليات التي تحتاج الي خبرة كبيرة في اجرائها بصورة ناجحة واكثر امانا. كلما ازدات خبرة الاستشاري المعالج كلما زادت فرص نجاح قسطرة الرحم وكلما قلت فرص حدوث مضاعفات او اثار جانبة. وكثيرا ما يزيد اجر الطبيب مع تقدمه في العمر والخبرة وهو امر طبيعي لزيادة مسئولياته ونفقاته ونفقات اسرته!!
  • اما بالنسبة للجراحة فعامل الخبرة ايضا هام للغاية وكثيرا ما يزيد اجر الطبيب مع تقدم خبرته ووجود فريق طبي مساعد.

٥. فترة النقاهة والعودة للعمل

  • فترة نقاهة عملية قسطرة الرحم تعتبر قصيرة للغاية وعادة ما تكون اقل من اسبوع للعودة للنشاط الطبيعي وممارسة الحياة بصورة عادية. يمكن ايضا مريضة مغادرة السرير والتحرك بحرية بعد القسطرة  في خلال فترة ٦ ساعات. تقل هذه الفترة الي ساعتين فقط عند استخدم جهاز متطور لغلق مكان دخول القسطرة وهو ايضا عالي التكلفة.  كل هذا يعني ان المريضة يمكنها ان تعود لرعاية اسرتها واطفالها في غضون ٤ - ٧ ايام.  وهذا يعني ايضا امكانية عودتها للعمل بعد اسبوع. بعض سيدات الاعمال تعتبر عامل الوقت هام للغاية لتجنب تعرض اعمالهن للتأخير او لخسائر مادية بسبب الانقطاع المرضي عن العمل.
  • فترة النقاهة بعد الجراحة اطول بالتاكيد وقد تمتد الي شهر احيانا بعد الجراحات الكبرى. في خلال هذه الفترة قد تحتاج المريضة لمن يرعاها ويقوم بخدمة المنزل والاسرة وكذلك تضطر الي الانقطاع عن العمل فترة طويلة.  

٦. المضاعفات وتكاليفها

  • بصفة عامة عملية قسطرة الرحم تعتبر امنة وان كان ممكن حدوث بعض الاثار الجانبية بعد القسطرة مثل حدوث كدمة او تجمع دموي في اعلى الفخد. الكثير من هذه المضاعفات بسيط ولا تحتاج الي التواجد المستشفي لفترة طويلة. ولذلك قصر فترة الاقامة بالمستشفي يعتبر احد المميزات العامة للقسطرة وعمليات الاشعة التداخلية.
  • مضاعفات الجراحة قد تكون خطيرة ويمكن اللجوء الي تكاليف اضافية مثل الاقامة فترة اطول بالمستشفي وما يترتب عليها من ادوية ومتابعة طبية مستمرة واحيانا اللجوء لجراحة اضافية لعلاج بعض المضاعفات مثل وجود ربط الحالب وانسداد مجرى البول او عملية لربط شريان ينزف داخل البطن او تفريغ تجمع دموي بعد الجراحة او الاحتياج الي نقل دم.

كيف اختار العلاج الانسب لي من حيث التكلفة؟

  • كما رأينا هناك عوامل عديدة لابد من اخذها في الاعتبار عن تقييم واختيار العلاج من الناحية المادية.
  • عملية قسطرة الرحم بالتاكيد قد تكون اعلى تكلفة للاسباب المذكورة ولكنها توفر على المريضة الكثير من مشاكل الجراحة ومضاعفاتها وتكاليف علاج المضاعفات. لا يجب السهو عن ان احصائيا واحدة من كل الف سيدة تموت بسبب عملية استئصال الرحم من خلال فتح البطن. 
  • بالاضافة الي ذلك قسطرة الرحم تحتاج الي عاملين مهمين وهما خبرة الطبيب المعالج واستخدام قساطر طبية وحبيبات حقن شرايين عالية الجودة وهي مكلفة للغاية.

    اذا كان لديك المقدرة المالية وتود تجنب الجراحة ومضاعفاتها فبالتاكيد قسطرة الرحم ستكون الاختيار الارجح وبالاخص اذا اخترت خبير متخصص في العلاج بالقسطرة يقوم باجراء القسطرة في مكان جيد التجهيز والتعقيم. اذا كان المقدرة المالية محدودة ففي هذه الحالة يمكن اختيار بعض المستشفيات ذات التكلفة المعقولة وهو ما يمكن ان يخفض في التكاليف ولكن مع محاولة التاكد من خبرة الطبيب المعالج واستخدام قساطر ومواد حقن كافية ومناسبة للحالة.

  • اذا كانت القسطرة خارج نطاق المقدرة المالية او هناك تفضيل للجراحة فلابد من التاكد من خبرة جراح النساء والتوليد والتأكد من تجهيزات وتعقيم المستشفي من خلال محاولة معرفة اراء المرضي السابقين.

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة  بالاسلوب الاوروبي
اريد حل مشكلتي

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة بالمقاييس الاوروبية
للاستعلام و التكاليف
لحجز المواعيد ومعرفة التكاليف في لندن - القاهرة اثناء الزيارات
+442081442266
+201000881336
علم مصر
رسائل واتساب
اضغط على الرقم لارسال واتساب  لعيادات لندن او القاهرة
+447933466575
+201000881336
علم مصر
متابعة الاخبار والمواعيد
اشترك لمعرفة اهم الاخبار ومواعيد الزيارات والبث المباشر
الخبير البريطاني المصري
  استشاري عمليات الاشعة التداخلية والقسطرة  العلاجية في لندن
42–52 Nottingham Place
W1U 5NY, London 

The services that I received is excellent. Dr. Samir and the staff are friendly and ensure that I am properly informed about my health and care. I would have no qualms in recommending them to friendly and friends. Dr. Samir did a great job with my first ever health issue. He explained everything to me in a very clear manner. He was also kind and friendly. All of the staff was great – they were helpful, patient and helped me. Now I am getting better and gradual recovery

Advice: if you’re a lady suffering from benign ovarian masses Dr. Abdelghafar is the best Doctor to go to. I suffered for many years & had already sought the help of many physicians; none of them were able to help me & some of them suggested inconvenient solutions. All this changed when I went to see Dr. Abdelghafar. After a short procedure; all the pain was over. I highly recommend him.

انا خلود علي كان لدي ورم ليفي بجدار الرحم مايقارب ١٢ سنه وانا اشكي منه وسبب لي نزيف والآم قويه وكنت اشرب علاجات لتوقيف النزيف واخذ حقن لاكن بلا فائده فعلت مرتين منظار رحمي ومره منظار رحمي بطني وعملیات فتح بطن بلا فایده الى ان رحمني ربي وكتبلي الخير والعافيه على يد الدكتور سمير عبدالغفار وعملت قسطره رحم والحمدلله توقف النزيف والآلام واشكر ربنا ثم الدكتور سمير والدكتور شريف وانصح كل من يعاني من الورم بعمل القسطره وربنا يشفي كل مريض

الحمدلله ….دكتور ممتاز و اتقان و اهتمام بكل تفاصيل إحتياجات المريض و تعقيم و إهتمام ب المتابعه و فعلا كل ما يحتاجه المريض

الاخلاق و المهارة و احساس الاطمئنان. بفضل الله اولا و بفضلك و متابعتك معانا، حاله زوجتي اتحسنت كتير و لفترة طويله. ربنا يبارك في اخلاقك

Dr. Samir Abdelghaffar was terrific. Knowledgeable, sensitive, informative. My mother immediately felt at ease and confident in receiving expert medical care. Medical staff was great, too. She walked away, very impressed with the overall experience, highly recommend.

google
Noha Alfeqi
04/09/2022

The doctor was dedicated and thoughtful he provided an excellent medical care explained every thing clearly, friendly and gives me enough time to explain my feelings and fears , he keeps following up with me after the treatment, in addition the team was great they are working with doctor in a harmony Many Thanks for Dr Samir and his team really I appreciate the effort and support

google
Amr Badran
29/12/2021

I've had a very positive experience.Everything was clear; thoroughly explained before, during and after my treatment.The hospital check in was very smooth, the nursing team was informed and ready.All medical procedures went flawlessly and post-treatment had zero side effects, also the post-treatment follow up was excellent.I'm grateful to Dr. Adbelghaffar and his team for their professionalism and meticulous attention to every detail no matter how small.Thank you Dr. Abdelghaffar.

google
Omnia Lutfi
27/09/2021

من افضل الدكاتره اللي قابلتهم علما وخلقا وإخلاص في العمل يعني عملت العمليه وخلصتها ولا حسيت بحاجه والحمدلله ناجحه جدا جدا جدا انا كان عندي ورم ليفي في الرحم وبفضل ربنا ودكتور سمير المشكله دي اتعالجت بابسط حاجه ممكن تحصل وهي القسطره التداخليه اللي هي عباره عن شكه ابره فعلا خلصتني من نزيف شديد وقت البريود والم اسفل الظهر والم في رجلي كان مسببلي ازمه شديده كل ده الحمدلله بعد العمليه مبقاش موجود يعني العمليه ناجحه بالنسبه لي بنسبه ١٠٠٪ الحمدلله

قد يكونوا تأخروا علي في الرد ليومين تقريبا لكن لما ردوا علي فهمت انه بسبب ضغوطاتهم لكنهم ماشاء الله ناس ونعم , يظلون معك لحين يفهموا وضعك الصحي ويساعدونك بحيث يوجهوك للطريق السليم , اتمنى فقط تسريع الردود في وقت اقصر ,, ودمتم سالمين دكتور سمير وفريقه الطبي

دكتور سمير عبد الغفار كانت تجربة الحمدلله اكثر من ممتازة للعملية و الحمدلله الورم اختفي تمام في الاشعة التالية للعملية بعد سته اشهر عمليتي كانت اورام ليفية في قلب الرحم بعد نزيف متواصل لمدة طويلة و الحمدلله تم شفائي تماما بعد العملية و النزيف توقف اشكر الله ثم الدكتور سمير ثم باقي الفريق الطبي و المستشفي الدرة الحمدلله

ربنا يحفظك دكتور سمير , مصر دائما ولادة , طبيب ممتاز وفريق طبي على أعلى مستوى

google
Ahmed Kamel
07/04/2021

انسان محترم لأبعد الحدود , عملت العملية الجراحية لدوالي الخصية قبل كده ورجعت تاني , ولما شوفت الفيديوهات بتاعته عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة روحتله عملهالي ودلوقتي الامور على أحسن ما يكون الحمد لله , شكرا لحضرتك جدااا

انا سعيدة اني كنت أحد مرضاك اللي اتعالجوا مع سيادتك امانة وعلم وأخلاق وذوق .. وفريق طبي ماشاء الله ممتاز ومتابعة بعد العملية باستمرار للإطمئنان عليا ربنا يحفظكم

أنا مفيش دكتور روحتله الا وقالي هتستأصلي الرحم وكنت خلاص فعلا هشيله مع رفضي التام لاستئصاله لكن مكانش قدامي حل تاني وكنت ببحث مرة عن اي طريق تاني لعلاج الأورام الليفية في الرحم وحضرتك ظهرتلي في نتايج البحث ولقيتك بتتكلم عن علاج الأورام الليفية بقسطرة الرحم قعدت أعيط كتيير لان حسيت ان ربنا باعتك ليا , وفعلا جيت العيادة عند سيادتك وشوفت تقاريري واشعاتي كلها وطمنتني ان ممكن اعالج الاورام دي من غير ما اشيل الرحم , وعملت العملية بقالي تقريبا سنتين وشوية وعاوزه أقول لحضرتك اني دلوقتي حاسة وكأن مكانش عندي أي حاجة أساسا قبل كده , ربنا يبارك في حضرتك ياااارب

google
Mohamed Emam
05/04/2021

ربنا يبارك في حضرتك دكتور سمير , انا كنت بموت من حبسة البول بسبب تضخم البروستاتا و كنت خايف من العملية الجراحية عشان مشاكلها اللي سمعت عنها ومن بعد القسطرة بفضل الله ثم دكتور سمير بقى تدفق البول سريع جدا الحمد لله ومجاليش احتباس تاني ربنا يبارك في سيادتك , حضرتك فخر للعرب والله

facebook
غزوان العبودي
recommends
23/02/2020

سلام عليكم ، عفوا دكتور انه عمري 30 عندي دولي ممكن اعرف تكلفة القسطرة انه اعزب غير متزوج،، جزيل الشكر .

google
Rasha T
26/09/2019

Amazing, talented and caring doctor. Very impressed with his care and dedication to his patients. Thank you!

Sitemap
يمكن متابعتي على
Copyright © 2022 Dr Samir Abdelghaffar. All Rights ReservedMade with ❤️ by Mednetiks.com
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram