خدمة
مميزة
Dr Samir
مزيد من التفاصيل
اريد  المزيد من التفاصيل
د. سمير عبد الغفار
تابع دكتور سمير
للمتابعة ومعرفة الاخبارالجديدة
اهم الاخبار والمقالات الخاصة بموقع دكتور سمير عبد الغفار استشاري القسطرة العلاجية في لندن
مقالات عن دكتور سمير
إقرا مقالات بالصحف والمجلات عن د سمير ومجال تطوير الاشعة التداخلية
اود الاطلاع عليها
دكتور سمير عبد الغفار في غرفة التحكم
نبذة عن دكتور سمير
تعرف أكثر على دكتور سمير واسلوب عمله
اود المزيد من المعلومات
خدمات الموقع
علاج تليف الرحم الياف الرحم في لندن
سياحة علاجية
استمتع برحلة علاجية رائعة مع هدايا وخصومات  التسوق وتذاكر كرة مجانية
مزيد من التفاصيل
حجز المواعيد
يمكن حجز موعدك في العيادات وحجز العمليات اون لاين او بالتليفون
احجز موعدي
قصص نجاح وشهادات قسطرة الرحم
استفسارات طبية مجانية
ارسل استفسارك الطبي مجانا مع التقارير الطبية
أود الاستفسار
استفسار طبي
 احجز استشارتك

٦ عيوب خطيرة لجراحات الرحم، هل أخبرك بها طبيب النساء؟

Sharing is caring - شارك المقالة

هل العملية الجراحية لإزالة أو استئصال الأورام الليفية لها عيوب؟

كثيراً ما ينصح أطباء النساء مرضاهم بالعملية الجراحية لإزالة الورم الليفي في الرحم - تليف الرحم، حيث يتم فتح البطن، ثم فتح جدار الرحم، ثم يتم قطع الأورام واحد تلو الآخر. قبل الجراحة يطلب جراح النساء من المريضة الامضاء على اقرار خطورة ومن واجب المريضة معرفة كل خطوات العملية وكذلك المضاعفات ونسب الخطورة قبل التوقيع.  هل تريدين معرفة إذا كان طبيب النساء يعرض عليك مشاكل الجراحة بشفافية وأمانة؟ اقرئي هذا المقال والحكم لك في النهاية. ها نحن نستعرض بعض عيوب الجراحة التقليدية:

 

١. النزيف الغزير واحتمالية استئصال الرحم

 

وهو من أكبر المشاكل التي تواجه الجراح أثناء العملية وتشتهر هذه العمليات بالدموية، وقد تحتاج المريضة إلى نقل دم، بما يترتب على ذلك من امكانية الاصابة بأمراض معدية مثل فيروس سي، أو المشاكل الأخرى لنقل الدم. وإذا خرج النزيف عن السيطرة قد يضطر الجراح إلى استئصال الرحم كله! مما يعني بالطبع فقدان أي أمل للإنجاب! بالإضافة للآثار السلبية على العلاقة الجنسية.

 

٢. التصاقات الحوض

هذه المشكلة تنتج بسبب أي عملية يتم فيها فتح البطن، كما هو الحال مع جراحات الرحم التقليدية. هذه الالتصاقات لها مخاطر عديدة شديدة غالبا ما تظهر بعد العملية بفترة طويلة (عدة شهور أو سنوات)، مثل الحمل خارج الرحم وضعف الخصوبة، وحتى الانسداد المعوي!

 

٣. تشويه الشكل الجمالي للبطن

نتيجة جرح كبير في جدار البطن يصل إلى ١٠ سنتيمتر أو أكثر، حسب حجم الأورام المستخرجة، ومن عيوب تلك الجروح الكبيرة: الألم الشديد، الالتهابات واحتمال فقدان المنظر الجمالي للبطن، الذي قد يحتاج إلى جراحة تجميل إضافية لتحسين المظهر.

 

٤. عودة الأورام الليفية

قد لا يستطيع الجراح الوصول لبعض الاورام الليفية بسبب كثرة عددها أو بسبب وجودها في أجزاء بعيدة عن متناول يده. لذلك هناك فرصة لنمو أورام ليفية جديدة في الرحم كما هو الحال مع أي عملية تحفظ وجود الرحم تصل الى ٣٠٪ طبقا لبعض الدراسات.

 

٥. إصابة حالب الكلى

أثناء الجراحة قد يتم ربط أو اصابة حالب الكلى عن طريق الخطأ، مما يمثل خطورة شديدة على الكلى، وقد لا تشعر المريضة بهذه المشكلة مبكراً، والتي يستلزم علاجها الخضوع لعمليات أخرى إضافية لحماية الكلى من الفشل.

 

٦. التخدير العام/الكلي أو التخدير النصفي

للتخدير مشاكل خطيرة عديدة، تعرفي عليها من خلال صفحة عملية استئصال الورم الليفي.

في نهاية المقال، نتمنى أن تكوني أكثر علما ودراية بحالتك، وتدركي أنه من حقك مناقشة طبيبك في كل جوانب وتفاصيل العلاج، والبدائل المتاحة بمميزاتها وعيوبها، لأنه في النهاية جسدك أنت والقرار قرارك وحدك.

ما هي الأورام الليفية؟

الياف الرحم أو الأورام الليفية (تليفات الرحم أو فيبروم أو fibroid)، كلها أسماء تصف نفس المشكلة وهي نوع من الأورام الحميدة تصيب الرحم لدى نسبة كبيرة من السيدات، تصل إلى أكثر من ٣٠٪. من أشهر الأعراض التي تسببها وأكثرها ازعاجاً هو النزيف أو غزارة الحيض، كما أنها قد تضغط على المثانة البولية والمستقيم فتسبب مشاكل في التبول والإمساك، كما أن الألياف الكبيرة قد تعيق الحمل أو تسبب الإجهاض.

هل العملية الجراحية لإزالة أو استئصال الأورام الليفية لها عيوب؟

  • كثيراً ما ينصح أطباء النساء مرضاهم بالعملية الجراحية لإزالة الأورام الليفية، حيث يتم فتح البطن، ثم فتح جدار الرحم، ثم يتم قطع الأورام واحد تلو الآخر.

  • قبل الجراحة يطلب جراح النساء من المريضة الامضاء على اقرار خطورة ومن واجب المريضة معرفة كل خطوات العملية وكذلك المضاعفات ونسب الخطورة قبل التوقيع.

  •   هل تريدين معرفة إذا كان طبيب النساء يعرض عليك مشاكل الجراحة بشفافية وأمانة؟ اقرئي هذا المقال والحكم لك في النهاية. ها نحن نستعرض بعض عيوب الجراحة التقليدية:

١. النزيف الغزير واحتمالية استئصال الرحم

  • وهو من أكبر المشاكل التي تواجه الجراح أثناء العملية وتشتهر هذه العمليات بالدموية، وقد تحتاج المريضة إلى نقل دم، بما يترتب على ذلك من امكانية الاصابة بأمراض معدية مثل فيروس سي، أو المشاكل الأخرى لنقل الدم.

  • وإذا خرج النزيف عن السيطرة قد يضطر الجراح إلى استئصال الرحم كله! مما يعني بالطبع فقدان أي أمل للإنجاب! بالإضافة للآثار السلبية على العلاقة الجنسية.

٢. التصاقات الحوض

  • هذه المشكلة تنتج بسبب أي عملية يتم فيها فتح البطن، كما هو الحال مع جراحات الرحم التقليدية.

  • هذه الالتصاقات لها مخاطر عديدة شديدة غالبا ما تظهر بعد العملية بفترة طويلة (عدة شهور أو سنوات)، مثل الحمل خارج الرحم وضعف الخصوبة، وحتى الانسداد المعوي!

٣. تشويه الشكل الجمالي للبطن

نتيجة جرح كبير في جدار البطن يصل إلى ١٠ سنتيمتر أو أكثر، حسب حجم الأورام المستخرجة، ومن عيوب تلك الجروح الكبيرة: الألم الشديد، الالتهابات واحتمال فقدان المنظر الجمالي للبطن، الذي قد يحتاج إلى جراحة تجميل إضافية لتحسين المظهر.

ندبة عملية استئصال الرحم

٤. عودة الأورام الليفية

قد لا يستطيع الجراح الوصول لبعض الاورام الليفية بسبب كثرة عددها أو بسبب وجودها في أجزاء بعيدة عن متناول يده. لذلك هناك فرصة لنمو أورام ليفية جديدة في الرحم كما هو الحال مع أي عملية تحفظ وجود الرحم تصل الى ٣٠٪ طبقا لبعض الدراسات.

٥. إصابة حالب الكلى

أثناء الجراحة قد يتم ربط أو اصابة حالب الكلى عن طريق الخطأ، مما يمثل خطورة شديدة على الكلى، وقد لا تشعر المريضة بهذه المشكلة مبكراً، والتي يستلزم علاجها الخضوع لعمليات أخرى إضافية لحماية الكلى من الفشل.

٦. التخدير العام / الكلي أو التخدير النصفي

للتخدير مشاكل خطيرة عديدة، تعرفي عليها من خلال هذا المقال.

في نهاية المقال، نتمنى أن تكوني أكثر علما ودراية بحالتك، وتدركي أنه من حقك مناقشة  طبيبك  في كل جوانب وتفاصيل العلاج، والبدائل المتاحة بمميزاتها وعيوبها، لأنه في النهاية جسدك أنت والقرار قرارك وحدك.

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة  بالاسلوب الاوروبي
اريد حل مشكلتي

هل تحتاج للمساعدة؟

 ابدأ خطوات حل مشكلتك بدون جراحة بالمقاييس الاوروبية
للاستعلام و التكاليف
لحجز المواعيد ومعرفة التكاليف في لندن - القاهرة اثناء الزيارات
+442081442266
+201000881336
علم مصر
رسائل واتساب
اضغط على الرقم لارسال واتساب  لعيادات لندن او القاهرة
+447933466575
+201000881336
علم مصر
متابعة الاخبار والمواعيد
اشترك لمعرفة اهم الاخبار ومواعيد الزيارات والبث المباشر
الخبير البريطاني المصري
  استشاري عمليات الاشعة التداخلية والقسطرة  العلاجية في لندن
42–52 Nottingham Place
W1U 5NY, London 
google
Omnia Lutfi
27/09/2021

من افضل الدكاتره اللي قابلتهم علما وخلقا وإخلاص في العمل يعني عملت العمليه وخلصتها ولا حسيت بحاجه والحمدلله ناجحه جدا جدا جدا انا كان عندي ورم ليفي في الرحم وبفضل ربنا ودكتور سمير المشكله دي اتعالجت بابسط حاجه ممكن تحصل وهي القسطره التداخليه اللي هي عباره عن شكه ابره فعلا خلصتني من نزيف شديد وقت البريود والم اسفل الظهر والم في رجلي كان مسببلي ازمه شديده كل ده الحمدلله بعد العمليه مبقاش موجود يعني العمليه ناجحه بالنسبه لي بنسبه ١٠٠٪ الحمدلله

قد يكونوا تأخروا علي في الرد ليومين تقريبا لكن لما ردوا علي فهمت انه بسبب ضغوطاتهم لكنهم ماشاء الله ناس ونعم , يظلون معك لحين يفهموا وضعك الصحي ويساعدونك بحيث يوجهوك للطريق السليم , اتمنى فقط تسريع الردود في وقت اقصر ,, ودمتم سالمين دكتور سمير وفريقه الطبي

google
Cherine Tawfik
08/04/2021

دكتور سمير عبد الغفار كانت تجربة الحمدلله اكثر من ممتازة للعملية و الحمدلله الورم اختفي تمام في الاشعة التالية للعملية بعد سته اشهر عمليتي كانت اورام ليفية في قلب الرحم بعد نزيف متواصل لمدة طويلة و الحمدلله تم شفائي تماما بعد العملية و النزيف توقف اشكر الله ثم الدكتور سمير ثم باقي الفريق الطبي و المستشفي الدرة الحمدلله

ربنا يحفظك دكتور سمير , مصر دائما ولادة , طبيب ممتاز وفريق طبي على أعلى مستوى

google
Ahmed Kamel
07/04/2021

انسان محترم لأبعد الحدود , عملت العملية الجراحية لدوالي الخصية قبل كده ورجعت تاني , ولما شوفت الفيديوهات بتاعته عن علاج دوالي الخصية بالقسطرة روحتله عملهالي ودلوقتي الامور على أحسن ما يكون الحمد لله , شكرا لحضرتك جدااا

google
Noha Alahawany
07/04/2021

انا سعيدة اني كنت أحد مرضاك اللي اتعالجوا مع سيادتك امانة وعلم وأخلاق وذوق .. وفريق طبي ماشاء الله ممتاز ومتابعة بعد العملية باستمرار للإطمئنان عليا ربنا يحفظكم

أنا مفيش دكتور روحتله الا وقالي هتستأصلي الرحم وكنت خلاص فعلا هشيله مع رفضي التام لاستئصاله لكن مكانش قدامي حل تاني وكنت ببحث مرة عن اي طريق تاني لعلاج الأورام الليفية في الرحم وحضرتك ظهرتلي في نتايج البحث ولقيتك بتتكلم عن علاج الأورام الليفية بقسطرة الرحم قعدت أعيط كتيير لان حسيت ان ربنا باعتك ليا , وفعلا جيت العيادة عند سيادتك وشوفت تقاريري واشعاتي كلها وطمنتني ان ممكن اعالج الاورام دي من غير ما اشيل الرحم , وعملت العملية بقالي تقريبا سنتين وشوية وعاوزه أقول لحضرتك اني دلوقتي حاسة وكأن مكانش عندي أي حاجة أساسا قبل كده , ربنا يبارك في حضرتك ياااارب

google
Mohamed Emam
05/04/2021

ربنا يبارك في حضرتك دكتور سمير , انا كنت بموت من حبسة البول بسبب تضخم البروستاتا و كنت خايف من العملية الجراحية عشان مشاكلها اللي سمعت عنها ومن بعد القسطرة بفضل الله ثم دكتور سمير بقى تدفق البول سريع جدا الحمد لله ومجاليش احتباس تاني ربنا يبارك في سيادتك , حضرتك فخر للعرب والله

facebook
غزوان العبودي
recommends
23/02/2020

سلام عليكم ، عفوا دكتور انه عمري 30 عندي دولي ممكن اعرف تكلفة القسطرة انه اعزب غير متزوج،، جزيل الشكر .

google
Rasha T
26/09/2019

Amazing, talented and caring doctor. Very impressed with his care and dedication to his patients. Thank you!

Sitemap
يمكن متابعتي على
Copyright © 2022 Dr Samir Abdelghaffar. All Rights Reserved Made with ❤️ by Mednetiks.com